اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 ألف تأشيرة سياحية تصدرها “إقامة دبي” يومياً

 20  ألف تأشيرة سياحية تصدرها "إقامة دبي" يومياً

 

دبى "المسلة"… كشف اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب في دبي، عن أن نحو 20 ألف تأشيرة سياحية تصدرها اقامة دبي يوميا، واننا نعمل على تسخير كل الإمكانات التقنية، واستحداث ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة، تستهدف تبسيط الإجراءات على جمهور المتعاملين، وذلك التزاماً من الإدارة بتحقيق الرؤية الكريمة للقيادة الرشيدة، الداعية إلى تقديم أفضل الخدمات بأقل مجهود ممكن، وفي أقصر وقت .

وتهدف الإدارة من خلال التطبيقات المطورة، إلى توفير خدمات للمتعاملين ذات كفاءة عالية وبلغات متعددة، على أن تكون هذه الخدمات متوافرة على مدار الساعة، وبدون التقيد بأي زمان أو مكان، مع إمكانية الحصول على المعلومات بشكل فوري ودقيق عن أي حركة تتم للشركات السياحية، بغرض التيسير على المتعاملين، وتوفير الوقت والجهد عليهم .

أكد المري لـ الخليج أنه رغم أن أعداد الزوار تتضاعف عادة، إلا أن فوز دبي باستضافة فعاليات المعرض الضخم إكسبو 2020 سيسهم في زيادة أعداد السياح، وتواصل مسيرة الانجازات الكبرى، تأكيداً لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله: إن كل قمة نصل اليها تدعونا للنظر الى القمة القادمة، وهذه هي بالفعل وصفة النجاح والتقدم .

وجهة رائدة

العميد صلاح بن سلوم مساعد المدير العام لقطاع أذونات الدخول والإقامة يؤكد دعم الإدارة الكامل للقطاع السياحي عبر تنظيم عملية دخول وخروج المسافرين، وتبسيط الإجراءات لضمان راحتهم خلال فترة تواجدهم على أرض الدولة، الذي يأتي في إطار تفعيل المساهمة الوطنية والمجتمعية تحقيقاً للتنمية المستدامة، وتعزيز سبل التعاون المشترك لما فيه خدمة الصالح العام .

وطالب بتكاتف الجهات المعنية لتعزيز سياحة دبي وجعلها وجهة سياحية رائدة في العالم ومتابعة الشركات السياحية بما يسهم في الوقوف على متطلباتها والعمل على إزالة كافة العقبات المتعلقة بأذونات الدخول والإقامة التي تواجه قطاع السياحة، بما ينظم وجود السياح داخل الدولة تحت مظلة قانون إقامة ودخول الأجانب .

 

مصلحة الزوار

وأضاف المقدم خالد سالمين نائب مساعد المدير لقطاع اذونات الدخول، القادمون للزيارة يخضعون للتأمين الصحي الإجباري في دبي، وهذا في مصلحة الزائر لأن التأمين على الزوار شيء أساسي، خاصة في حالة الحوادث .

وتم الاتفاق مع شركة تأمين على الالتزام بالمتطلبات الخاصة بالضمان الصحي، الذي يُلزمها بتقديم الرعاية الصحية لحامل التأشيرة أو اذن الدخول، ولن يتم إدخال أية تأشيرة إلا بعد وجود التأمين الصحي للزائر، وتأمين صحي خاص بشركات السياحة للسياح .

تواصل إلكتروني

الرائد جاسم أهلي مدير إدارة أذونات الدخول بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، قال: إن الإدارة تسعى في توجيه أية ملاحظة، إلى أن تحسّن وتسّهل عملية الإجراءات لزوار دبي .

وأضاف أنه يمكن للشركات السياحية أن تتواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بها مع أقسام الإدارة .

 

أحدث التقنيات

النقيب عمر المزينة رئيس قسم أذونات الدخول، قال: إن الافواج السياحية تتدفق على مدار العام، والعمل مستمر على مدار الساعة، وكلها تسهيلات وخدمات مقدمة في القطاع السياحي .

وتسعى إدارة الإقامة إلى مد موظفيها بأحدث التقنيات، وتدريبهم على أعلى الأساليب الإجرائية، عن طريق التدريب المستمر، في البعثات الخارجية، والدورات التدريبية وورش العمل، وعقد جلسات الاستماع والعصف الذهني والخلوات الإدارية، التي تسهم في توليد الأفكار والمقترحات الناجحة وانتقاء الأفضل منها لتعزيز الاستراتيجيات العامة للإدارة .

 

رؤية مستقبلية

عصام أهلي، ضابط ،أكد أن اعتماد رؤية دبي السياحية 2020 تستهدف البناء لما بعد عام ،2020 وذلك للحفاظ على مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة، ولتقديم مستوى خدمات يناسب الجيل المقبل من السياح مع أهمية تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بالخيارات السياحية المتاحة في دبي، لتحويلها من وجهة إقليمية رائدة إلى عالمية، يستهدفها الزوار من كل مكان في العالم . وقال هشام محمد علي، ضابط اعتماد: "نحن نتطلع دوماً إلى المستقبل، ولن ندّخر جهداً، بل سنعمل على مدار الساعة لتحقيق الأهداف المرجوة" .

وأهمية العمل المشترك تكمن في زيادة الوعي بدبي كوجهة سياحية متميزة، وتستهدف استراتيجية دبي السياحية لعام 2020 جذب المزيد من السياح، ما يعني ضعف عدد السياح الذين استقبلتهم دبي الاعوام الماضية

المتعاملون

أشاد أصحاب الشركات السياحية بالتعاون الدائم الذي يجدونه من "إقامة دبي" وتقدموا بالشكر الجزيل لجميع الموظفين القائمين على تيسير معاملات الزوار وعلى الخدمة المميزة التي تنعكس على جميع مستخدمي منافذ الدولة . وأكد غسان العريضي مدير عام "ألفا تورز" السياحية، دعم الإدارة الكامل للقطاع السياحي عبر تنظيم عملية دخول وخروج المسافرين من دبي، وتبسيط الإجراءات لضمان راحتهم وإنجاز أعمالهم في أسرع وقت ممكن، وطالب بتكاتف الجهات المعنية لتعزيز اقتصاد دبي وجعلها وجهة اقتصادية رائدة، لافتا إلى منح الإدارة مهلة للمنشآت السياحية لتطبيق أي قانون جديد، إضافة إلى منح استثناء لبعض المنشآت السياحية التي تروج للسياحة في دبي، وترسيخ مركز الشركة كواحدة من أكبر الشركات الإماراتية المستقطبة للسياح والزوار من أرجاء العالم .

وقال: إن الشركة تستحوذ على ما يقارب ثلث السياحة القادمة إلى دبي بشكل خاص، وتستثمر 30% من عوائدها في برامج توسعات إقليمية وعالمية، وأن توحيد آلية العمل يسفر عن أداء جماعي مكتمل يتواكب مع مكانة الدولة المتميزة في كافة المجالات على المستويين الإقليمي والدولي .

وأكد أنها تسفر عن تقديم خدمات متميزة للجمهور على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة، بطريقة ميسرة . وأوضح أن علينا جميعاً خدمة الدولة أولاً في مجال السياحة ويتوجب علينا العمل كمجموعة واحدة والتركيز على تقديم الخدمة المتميزة التي تعكس الانطباع الإيجابي للمجتمع الإماراتي .

أرقى التقنيات

وأشار نافين سالدانها المدير الإداري لشركة رويال أرابيان تورز، إلى سعي الإدارة إلى استخدام أرقى وأحدث وسائل التقنية الحديثة لخدمة المتعاملين ومنها الشركات المسجلة في نظام الأون لاين، التي يمكنها الدخول إلى البرنامج برمز المستخدم وكلمة السر، وإنجاز المعاملة مثل خدمات أذونات الدخول التي يستطيع المستخدم من خلالها تمديد، وإلغاء، أو تجديد التأشيرة .

تأثير إيجابي

وكشف سامر الدبس صاحب شركة فوياج السياحية ان عدد السياح في شركته حوالي 120 الف سائح سنويا من دول الاتحاد السوفييتي السابق وأن التعامل أصبح أسهل والخدمات اصبحت كلها الكترونية إن اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب، أثبتت فعالية في الحد من عدد المقيمين غير القانونيين في الدولة، مشيدا بتأثيرها الإيجابي في القطاع السياحي .

وقال بيتربايت النائب الأول للرئيس لشركة المغامرات السياحية: "لقد شهدنا نمواً ناجحاً في أعمالنا ولا يمكن أن يتحقق بدون الشراكه والدعم الذي نتلقاه من الإدارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب في دبي وكفاءة فريق العمل الذي لا يتوانى عن تخليص المعاملات واظهار دبي بالصورة الجيدة وكمثال على ذلك سنقوم قريباً باستقبال واحده من أكبر المجموعات التحفيزية السياحية من الصين، وجميع المشاركين يحتاجون للحصول على تأشيرة دخول الدولة، والتعاون أدى بشكل كبير إلى جذب أعداد كبيرة من السياح لسهوله الاجراءات والحصول على التاشيرات في وقت مناسب .

إن الإدارة العامة للأقامة وشؤون الأجانب تلعب دوراً حيوياً في المجال السياحي، ونحن نتطلع الى العمل معهم بشكل أوثق في المستقبل لنستمر في زيادة عدد السياح القادمين إلى الدولة .

أداء جماعي

وقال جاستن جاكوب صاحب شركة كونيكت ورد السياحية: "إن الشركة تقوم سنوياً بإصدار تأشيرات سياحية لسياح من دول شرق آسيا خاصة بعد وجود الخدمات الإلكترونية التي سهلت انجاز المعاملات واستخراج التاشيرات في 24 ساعة، ومن دون الحضور الي الإدارة، بما يؤدي إلى العمل على زيادة الأعداد السياحية .

إن توحيد آلية العمل يسفر عن أداء جماعي مكتمل يتواكب مع مكانة الدولة المتميزة في كافة المجالات على المستويين الإقليمي والدولي، لافتاً إلى أنها تسفر عن تقديم خدمات متميزة للجمهور على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة بطريقة ميسرة .

وقال: يتوجب علينا العمل والتركيز على تقديم الخدمة المتميزة التي تعكس الانطباع الإيجابي للمجتمع الإماراتي وإنه يمكن للأفراد المشتركين في خدمة الأون لاين الاستعلام عن وضعية الطلب وصلاحية إذن الدخول، وصلاحية الإقامة، وطلب الإدارة الإلكترونية، وضع معاملة الإقامة، ويتوقف ذلك على صحة البيانات وتحديثها للشخص وهذه الخدمة متاحة للأفراد والشركات، وكل شخص مسجل ولديه ملف بإمكانه الاطلاع على الملف والمكفولين، والتعرف إلى القائمة مثل تاريخ انتهاء الإقامة وغيرها، ويتم إنهاء المعاملة وإعادتها إلى المتعامل "أون لاين" .

 

سهولة المعاملات

وأكد محمد بن خماس شركة رويال ادفنشر للسياحة والسفر سهولة انجاز المعاملات في وقت قصير، وان التأمين على السياح سهل، وإن الأنظمة الإلكترونية سهلت للسياح متابعة معاملتهم والاطلاع على بيانات الدخول والخروج واي جديد او قوانين للدولة، والمنسجمة مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأهمية تمكين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب من أداء رسالتها في خدمة المجتمع، ودعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال متابعته المتواصلة لجهود الإدارة وعملها .

 

تقدير الجهود

وتوقعت الجا كرسسيتا صاحبة شركة الدفنترز للسياحة زيادة عدد السياح الفترة المقبلة، واستخدامهم طريقة الدخول عبر الهاتف، وان خدمات الإدارة التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات، وإنجاز المعاملات في أوقات قياسية على مدار 24 ساعة في جميع أيام الأسبوع وخلال العطلات الرسمية، معربة عن تقديرها للجهود التي تبذلها الإدارة في خدمة القطاع السياحي وما تلبيه لهم من خدمات وتسهيلات .

 

نموذج يحتذى في التميز الحكومي

أكدت علياء العامري صاحبة شركة، أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، تعد نموذجاً يحتذى في التميز الحكومي، لما تتميز به من القدرة المستمرة على الإبداع والابتكار في جودة الأداء والخدمات التي تقدمها للجمهور، حرصا منها على تنفيذ رؤيتها المتميزة وهي أن تكون دبي أفضل مدن العالم أمنا وسلامة، وتضع الإدارة لنفسها رسالة مؤداها أن نعمل بكفاءة وفاعلية لتعزيز جودة الحياة لمجتمع الإمارات من خلال تقديم خدمات الأمن والمرور والإصلاح والإقامة وضمان سلامة الأرواح والممتلكات .

والمتابع لنشاط الإدارة يرى نموذجا فريدا في التميز والقدرة المتجددة والفاعلة على الأداء والمواكبة للتميز الحكومي، واتباع خطى الحكومة الذكية في تسهيل إجراءات المتعاملين وتوفير الوقت والجهد لإتمام معاملات الإدارة إلكترونيا وتوفير كل سبل الراحة والتسهيلات، مما يصب في نهاية المطاف في مصلحة الوطن وإعلاء سمعته إقليمياً وعالمياً .

 

تأشيرة الهاتف المحمول

التأشيرة الذكية التي تعد الأولى من نوعها في العالم التي يمكن إصدارها على مدار الساعة، وهي تأشيرة الهاتف المحمول، التي يستطيع من خلالها المتعامل إرسال التأشيرة للشخص المعني باستخدام الرسائل النصية القصيرة SMS، بصيغة باركود، وخدمة الهاتف والمحمول "150"، وهي خدمة متاحة لجميع المتعاملين مع الإدارة، وتم من خلالها استخدام أفضل وأحدث الوسائل التكنولوجية، لإصدار التأشيرات واستخدام الهاتف المتحرك، ليحل محل التأشيرة الأصلية، وما على المكفول إلا أن يبرز هاتفه المتحرك عند وصوله إلى كاونتر مأمور الجوازات في مطار دبي الدولي، ويقرأ مأمور الجوازات الباركود من الهاتف المتحرك وطباعة التأشيرة الأصلية وتسجيل حركة الدخول، ويتم ذلك في وقت قياسي .

وتشمل الخدمات الجديدة عبر الهاتف المحمول تجديد أذونات الدخول للعمل، وخدمات المعلومات والاقتراحات والاستعلام عن المكفولين .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled