اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركة كايرو هولدنج تدير صندوق تمويل الاستثمار السياحى بمصر بـ مليار جنيه

لتمويل المشروعات السياحية المتعثرة

شركة كايرو هولدنج تدير صندوق تمويل الاستثمار السياحى بمصر بـ مليار جنيه

 

القاهرة "المسلة" بسمة حسن  … فازت شركة" كايرو هولدنج " بادارة وتمويل  "صندوق الاستثمار السياحى " براس مال مبدئى مليار جنيه والذى سيعلن عنه قريبا .

 
وعلمت "المسلة" أن وزارة السياحة ستعلن عن العمل بالصندوق خلال الايام القليلة الماضية كما ان الوزارة والاتحاد قاموا بابلاغ المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بفكرة الصندوق والياته والذى رحب بفكرة الصندوف .

 

ومن المقرر دخول  الصندوق كشريك مع المستثمر ين خلال الاستثمارات السياحية  المتعثرة ،كما تعتزم الشركة بيع جزء من اسهمها " لتبديل الدين المصرفى باسهم " وبعد خمس سنوات كما ان للصندوق الحق فى تداول هذه الاسهم للبيع ويمكن للمستثمر ان يستعيد اسهمه مرة اخرى بشرائها باسعار السوق ليكون المشروع ملكه بالكامل واثناء هذه الفترة " 5 سنوات " يحل الصندوق دين البنك من 70 الى 80 % وبذلك يكون التزام المستثمر مع البنك ثابت وايضا الصندوق كما ان الارباح والخسارة واقعة للطرفين .

 

و قال الهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية أن هذا الصندوق مكون من جزئين جزء سيقوم بتمويل المشروعات السياحية فى مصر ماعدا سيناء والاخر لسيناء فقط وذلك بسبب قانون عدم التملك للاجانب فى سيناء وها الجزء من الصندوق يمنح للمصريين فقط حق شراء الاسهم بالمشروعات السياحية بسيناء اما الجزء الاول الخاص بمصر سيقوم بطرح بيع الاسم للعرب والاجانب من خلال عمليات التسويق بالخارج والاعلان عن الصندوق والياته .

 

واشار الزيات الى ان وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية  قد قاموا بطرح مناقصة وتقدمت العديد من الشركات لتولى الصندوق وفى مناقصة وفازت بها شركة  " كايرو هولدنج " المصرية وهى عبارة عن مجموعة شركات كبيره  مضيفا الى ان راس مال الصندوق كبير قاموا بتمويل جزء منه " مليار دولار " قابل للزيادة فى المستقبل وتشارك الوزارة بجزء من هذا التمويل  لتتولى هذا الصندوق كما أن دخول الصندوق كشريك فى المشروعات المتعثرة سيكون طبقا لشروط وهنها ان يكون المشروع جدواه الاقتصادية مربحة وناجحة بعد تشغيله كما ان الصندوق سيوزع على مخاطرته على جميع الشركات السياحي والفندقيه لتقليل تلك المخاطرة وضمان الربحية .

 

والجدير بالذكر ان اجمالى استثمارات القطاع السياحى يصل الى 310 مليار جنيه مقسمة الى مشروعات قائمة باستثمارات تبلغ 200 مليار جنيه وتحت الانشاء تصل قيمتها 110 مليار جنيه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled