اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عادل راضي : 35 % معدلات إشغال فنادق «مرسى علم» خلال الربع الأول

عادل راضي : 35 % معدلات إشغال فنادق «مرسى علم» خلال الربع الأول

 

القاهرة "المسلة"…. كشف رئيس جمعية مستثمري مرسى علم الدكتور عادل راضي، أن معدلات إشغال الفنادق والمنتجعات في مرسى علم، شرق مصر على البحر الأحمر، خلال الفترة الحالية تتراوح بين 20- 30 في المئة، بينما بلغت في المجمل نحو 35 في المئة خلال الربع الأول من العام 2014.

 

وأوضح في تصريحات لـ«الراي»، أن السياحة في مرسى علم تراهن على موسميّ الصيف والخريف خلال الفترة المقبلة، لتعويض جزء من الخسائر التي منيت بها السياحة في المنطقة خلال الفترة الماضية.

 

وأكد أنه توجد استثمارات سياحية معطلة في مرسى علم منذ الثورة تتمثل في إنشاء فنادق وقرى سياحية، ورغم تدني متوسط الإشغالات بالمدينة، فإن هناك بعض الشركات مستمرة في الأعمال الإنشائية بمشروعاتها الفندقية.

 

وأشار إلى أن نسبة السياحة المحلية للمصريين في مرسى علم كبيرة، خصوصا فى الوقت الحالي بعد تسيير شركة سمارت للطيران رحلاتها للمنطقة التي تصل نسب الإقبال عليها نحو 80 في المئة.

 

وطالب بضرورة وضع آليات جديدة لتيسير إجراءات إصدار ترخيص التشغيل للفنادق ودعم المستثمرين مراعاة للظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر، والتي تعد ظروفا قهرية، خصوصا أن مجال الاستثمار السياحي من النشاطات التي تحتاج إلى فترات زمنية كبيرة لاسترداد العائد على الاستثمار، ولحساسيتها الشديدة وتأثرها المباشر بأي ظروف أو أحداث في أنحاء الجمهورية.

 

وشدد على ضرورة الدعم القوي من قِبل الحكومة للمشروعات السياحية، وأن تعمل على عدم إلغاء أي مشروع استثماري لضعف معدلات تنفيذه في المرحلة الحالية، حتى تبث الثقة في نفوس المستثمرين، لأن تعنت الحكومة مع المستثمرين حاليا سيجعلهم يتخارجون من مصر، ولن يعودوا إليها مرة أخرى، حتى لو استقرت الأوضاع في البلاد.

 

وأكد الدكتور راضي، أن مرسى علم، الواقعة في جنوب الغردقة، ستظل مركزا لجذب السياح والزوار، لما تتميز به من جمال شواطئها الصافية وشعابها المرجانية وأسماكها النادرة، كما أنها تجتذب هواة الغطس والباحثين عن الراحة والهدوء لوقوعها على البحر الأحمر، حيث تلتقي الشمس والماء مع سحر الطبيعة الخلابة، وفيها يجد السائح المتعة التي يرجوها في أي فصل من فصول السنة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled