اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي ينطلق بمشاركة 115خطاطا من 15 دولة

 

القاهرة "المسلة" ….. يتبارى 115 خطاطا من 15 دولة عربية وأجنبية في تجسيد جماليات وفنون الخط العربي بجميع أشكاله في الدورة الثانية للملتقى الدولي للخط العربي المقرر في الفترة من 17 إلى 24 يوليو تموز الجاري.

 

وبجانب تقديم الأعمال الإبداعية للمشاركين يشكل الملتقى فرصة سنوية للدارسين والباحثين لتوثيق فنون الخط العربي من خلال ورش العمل والأبحاث الأكاديمية والندوات العلمية.

 

وتشارك في الملتقى تونس والمغرب والجزائر وسوريا ولبنان والأردن والعراق والسعودية والإمارات والسودان وماليزيا والهند وبنجلادش وأذربيجان إضافة إلى مصر.

 

ومن أنواع الخطوط المقدمة بالملتقى الكوفي والثلث والديواني والنسخ والرقعة.

 

وتنظم الملتقى نقابة الخطاطين في مصر بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة. وتعرض الأعمال المشاركة في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

 

وقال مسعد خضير نقيب الخطاطين ورئيس الجمعية المصرية العامة للخط العربي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء لإعلان تفاصيل الملتقى “الدورة الثانية ستكون أفضل من عدة جوانب سواء على مستوى المشاركة من خارج مصر أو من حيث تنوع المدارس الخطية المشتركة.”


وأضاف “هذه الدورة تتميز أيضا بتخصيص جوائز مالية للأعمال الفائزة بعدما اقتصر الأمر في الدورة السابقة على شهادات تقدير .. هذه الجوائز تشجع الخطاطين المبتدئين من الشبان على العمل والاجتهاد.”

 

ويبلغ إجمالي الجوائز مالية المقدمة 20 ألف جنيه مصري (نحو 2252 دولارا) موزعة على ثلاث جوائز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled