اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اشتعال المنافسة بين إيرباص وبوينج في معرض فارانبره

 

بكين "المسلة "…. تصاعدت المنافسة المحتدمة أمس بين الخصمين اللدودين في قطاع الطيران إيرباص الأوروبية وبوينج الأمريكية بعد تدفق الطلبات عليهما من كل من ألمانيا والصين والهند في معرض فارانبره.


ففي أضخم صفقة يتم إبرامها في المعرض حتى الآن أعلنت شركة "غو اير" الهندية للرحلات المنخفضة التكلفة، نيتها شراء 72 من طائرات إيرباص "ايه 320 نيو" بقيمة 7,7 مليار دولار بسعر الكتالوج.


وبهذا يرتفع إجمالي طلب الشركة من هذه الطائرات الموفرة للوقود ذات الممر الواحد الى 144 طائرة، بحسب ما أعلنت إيرباص في بيان.


وتقدمت شركة جيرمانيا الألمانية بطلب 25 من طائرات إيرباص "ايه 320 نيو" ذات الممر الواحد والموفرة للوقود بقيمة 2,6 مليار دولار (2,4 مليار يورو) بسعر الكتالوج، بعد يوم من إعلانها عن إبرام صفقة هائلة بقيمة 4,4 مليار دولار لبيع 12 طائرة من طراز "ايه 350-100" العريضة البدن لشركة فيرجن أتلانتك.وبعد تأكيدها طلب شراء الطائرات التي ستتسلمها ابتداء من 2020، فإن مجموعة جيرمانيا ستضاعف عدد طائرات أسطولها.


وفي وقت لاحق وافقت شركة "واو" الأيسلندية الاقتصادية على شراء أربع طائرات من طراز "ايه 321" بقيمة 460 مليون دولار.وقال فابريس بريجييه الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص: "نحن مسرورون لتجديد مجموعة جيرمانيا ثقتها في إيرباص لتوسيع أسطولها من طائراتنا".


وأضاف أنه "بتشغيلها طائرات ايه 320 نيو، فإن شركة الطيران ستستفيد من الفعالية الإضافية لاستهلاك الوقود والابتكارات الحديثة في قمرة الركاب التي توفر راحة لا مثيل لها للركاب".

 

أما بوينج فقد أبرمت مجموعة من الصفقات لبيع طائراتها التجارية، ولقيت اهتماماً خاصاً من الصين.وتلقت بوينج التي تحتفل بمرور مئة عام على تأسيسها هذا العام، طلبا من مجموعة "تي يو اي" الألمانية العملاقة للسفر لشراء عشر طائرات "737 ماكس 8" ذات الممر الواحد، مع خيار شراء طائرة "دريملاينر 787-9" للمسافات الطويلة. ويبلغ إجمالي قيمة الصفقة 1,4 مليار دولار.وضاعفت شركة "اير ليس كوربوريشن" (ايه ال سي) طلبها إلى ست طائرات "737 ماكس 8" بقيمة إجمالية من 660 مليون دولار.


ويبلغ إجمالي الطائرات التي طلبتها "ايه ال سي" من بوينج حالياً 180 طائرة، وهو أكبر عدد من الطائرات المطلوبة من اية شركة تأجير طائرات.أما بالنسبة للأسواق الناشئة فقد تدفقت الطلبات على بوينج من الصين.

 

وأبدت شركة "كومينغ ايرلاينز" الصينية اهتماماً بشراء عشر طائرات من طراز "737 ماكس 7" بقيمة 902 مليون دولار.وبهذه الصفقة ستكون شركة "كومينغ ايرلاينز"أول عميل في الصين لطائرات "737 ماكس 7" المحسنة، مع العلم أن جميع طائراتها هي من شركة بوينج.وأضافت بوينج أن شركة طيران صينية لم تكشف عن اسمها وقعت التزاماً بشراء 30 طائرة من طراز 737 بقيمة تزيد على 3 مليارات دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled