اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر : انطلاق مهرجان (الفنون والفلكلور الأفروصينى) 21 يوليو الحالي

القاهرة "المسلة" …. أعلن يحيى راشد وزير السياحة عن إنطلاق فعاليات مهرجان”الفنون والفلكلور الأفرو – صيني بقصر محمد علي بالمنيل في الفترة من 21 و حتى 27 من يوليو الجاري بمشاركة 17 دولة إفريقية بالإضافة إلى الصين .

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير السياحة امس الأربعاء بقصر محمد علي بحضور خالد العناني وزير الآثار والسفير الصيني بالقاهرة و اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة وعدد من قيادات هيئة تنشيط السياحة .

 

وأكد راشد خلال المؤتمر الصحفي على أهمية دعم التعاون السياحي مع الصين من أجل جذب عدد أكبر من السائحين مرحبا بضيوف مصر بين جنبات قصر محمد علي الذي يعد من أجمل قصور مصر المبنية على الطراز الإسلامي مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأحداث التي من شأنها استعادة الحركة السياحية وبث رسائل طمأنة للعالم بأن مقاصدنا السياحية آمنة ومن ثم تحسين الصورة الذهنية لها بالخارج.

 

من جانبه أشار وزير الأثار إلى التعاون الوثيق بين وزارتي السياحة والآثار من أجل العمل على إستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وعن طريق الإستفادة من تلك الفعاليات والأحداث التي تنظمها مصر .

 

وأوضح أن وزارة الآثار لا تمانع أبدا فى إقامة هذه الإحتفاليات في مختلف الأماكن الأثرية بمصر و هو ما يعد دعاية مجانية للآثار و السياحة في مصر خاصة و أن وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية تنقلها فورا.

 

وقال محمدعبدالجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة أن السوق الصينى شهد زيادة فى أعداد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر تقدر بأكثر من 30 بالمائة خلال الفترة من يناير و حتى مايو من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام السابق و مسجلين نحو 76 ألف سائح متوقعا أن يواصل السوق الصينى نموه خاصة فى ظل نمو العلاقات المتميزة بين البلدين و والاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled