اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس مجلس الوزراء : الحكومة ملتزمة بالاستمرار في مساندة قطاع السياحة المصرى وإزالة كافة المعوقات

شريف إيسماعيل  خلال اجتماعه بلجنة السياحة يؤكد :


توفير التمويل اللازم لإطلاق حملات ترويجية للجذب السياحي بمشاركة القطاع الخاص
شركات عالمية متخصصة لتنفيذ الحملات التسويقية للأسواق التقليدية والجديدة وتشجيع الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة


توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإفتتاح متحف شرم الشيخ والإنتهاء من مشروعات متاحف إقليمية أخرى


التوسع فى الدورات التدريبية لرفع كفاءة العاملين فى مجال السياحة


كتب سعيد جمال الدين 

القاهرة "المسلة" …. أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء استمرار الحكومة فى مساندة القطاع السياحي دون توقف، وتوفير التمويل اللازم لدعمه، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء  للجنة السياحة بحضور وزراء الطيران المدني، والمالية، والآثار، والسياحة، ومحافظو جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان، وممثلي الشركات السياحية،  فى إطار استمراراً لجهود الحكومة في دعم السياحة للنهوض بها ومواجهةالتداعيات التي لحقت بهذا النشاط الحيوى المهم.


وأعلن المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع الإلتزام بتوفير كل مايلزم لإطلاق حملات ترويجية ضخمة إلى الأسواق التقليدية أو الجديدة شريطة الإعتماد على عناصر أو شركات ذات خبرة عالمية في مجال التسويق السياحي.


 ووجه فى هذا الصدد بضرورة استثمار عنصر الوقت والتحرك السريع وفي الإتجاه الصحيح لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملات، مشدداً على ضرورة اعتماد تلك الحملات على تصحيح الصورة الذهنية ونقل صورة صحيحة لمصر في الأسواق المستهدفة، بإبراز عناصر الجذب السياحي والترويج لها وفي مقدمتها السياحة الشاطئية والمناطق الأثرية وسياحة السفاري والاستشفاء.


 وتم خلال الاجتماع الموافقة ولأول مرة على أن يشارك القطاع الخاص السياحي الحكومة في تنفيذ تلك الحملات، مع توجيهها في التوقيت المناسب إلى الأسواق المستهدفة سواء التقليدية أو الجديدة، وفق خطط مدروسة لتحقيق أهدافها، وتم تكليف وزير السياحة بمتابعة تلك الحملات.


 وخلص الإجتماع أيضاً إلى أهمية البدء فوراً في إطلاق حملات أخرى للتوعية بأهمية السياحة وتأثيرها الإيجابي على مسيرة الإقتصاد، ودورها المحوري في توفير فرص العمل لقطاع عريض من الشباب، شريطة أن تعكس تلك الحملات صورة جيدة عن الثقافة المصرية وتاريخ مصر، وفي هذا الصدد أكد وزير السياحة أن تلك الحملات جاهزة وسيتم إطلاقها قريباً.


 وتم خلال الاجتماع الموافقة على توفير الإعتمادات اللازمة للإنتهاء من تنفيذ مشروع متحف شرم الشيخ تمهيداً لإفتتاحه في أقرب وقت، ووافق اسماعيل على المبادرة الخاصة بتشجيع رحلات الطيران منخفض التكاليف للأسواق المستهدفة، كما تم التأكيد على أهمية تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالسياحة.


 كما وجه رئيس مجلس الوزراء بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع السياحة في الأقصر وأسوان، حيث وعد في هذا الإطار بدراسة المقترح المتعلق بفتح متحف الأقصر والمتحف المصري بالتحرير ليلاً، خاصة في ضوء الجهود التي بذلت لتهيئة تلك المناطق لهذا الغرض، وعلى رأسها أعمال الإنارة التي ساهمت في إستعادة رونقها وإبراز الصورة الجمالية والحضارية لها.


 كما تمت الإشارة إلى أنه يتم العمل حالياً على لإصدار القرار الخاص بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة وتفعيل دوره في دعم جهود تنشيط السياحة، كما أنه من المقرر أن يتم تخصيص جلسة قادمة لدراسة المقترحات المناسبة بشأن قانون 14 لسنة 2015 والخاص بالتنمية في شبه جزيرة سيناء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled