اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الاسكندرية: الهند ضيف شرف مهرجان الصيف الدولي الـ14

 

الإسكندرية "المسلة" …. أعلن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية أنه تم اختيار الهند لتكون ضيف شرف مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر الذي يفتتح يوم 29 يوليو الجاري بحفلة يحييها الفنان اللبناني مارسيل خليفة بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

 

وستشارك الهند بعروض رقص تقليدي وموسيقى شعبية، ضمن أكثر من 40 فعالية بين موسيقى ومسرح، وسينما ورقص تقليدي، ولبرنامج الموسيقى النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة.

 

وسيشارك في المهرجان من مصر كل من هاني شاكر، علي الحجار، عمر خيرت، حنان ماضي ومحمد محسن، وسيختتم بحفل تحييه الفنانة الجزائرية سعاد ماسي يوم 8 سبتمبر.


ويعتبر مارسيل خليفة أحد أهم الفنانين العرب الملتزمين بالقضية الفلسطينية، وعرف بأغانيه التي تأخذ الطابع الوطني، وبأسلوبه في الدمج بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو، وارتبط في الأذهان بقصائد محمود درويش، كما اشتهر بإحيائه للتراث الموسيقي الأندلسي.

 

وقال المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إن مهرجان الصيف الدولي هو موسم ثقافي كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفي مذاقا خاصا بألوان متعددة لصيف الإسكندرية، وهذه الدورة هي الثالثة بعد التوقف.

 

وأضاف أن مركز فنون مكتبة الإسكندرية حريص على تقديم منتج ثقافي يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وبين كلاسيكيات الفن المصري المستمر في جذب مختلف طوائف الجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled