اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجوازات تتوعد مخالفي تأشيرات العمرة والزيارة للمملكة بالسجن والغرامة

 

الرياض "المسلة" ….. توعدت المديرية العامة للجوازات مخالفي نظامي الإقامة والعمل، الذين قدموا بتأشيرات زيارة، أو لأداء مناسك العمرة بالسجن والغرامة، داعية الوافدين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الدولية (البرية، أو البحرية، أوالجوية) بهدف أداء مناسك العمرة أو القادمين بموجب تأشيرة زيارة، باختلاف أغراضها إلى ضرورة التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة القاَدِمين بموجبها، والالتزام بوقت المغادرة، بعد انتهاء المدة المحددة حتى لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة في المملكة.

 

ولفتت خلال حملة إعلامية توعوية تنفذها حالياً بالعقوبات المزمع تطبيقها على كل وافد يتأخر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة دخوله للمملكة، التي تصل إلى الإلزام بدفع غرامة مالية قدرها 50,000 ريال، والسجن لمدة ستة أشهر، والترحيل، مهيبةً بالمواطنين والمقيمين بسرعة المبادرة والاستجابة ودعوة من استقدموهم من الزائرين للمغادرة في الوقت المحدد في حال انتهاء تأشيرة الزيارة الممنوحة له، لافتةً إلى أن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدموهم المنتهية مدة تأشيراتهم، ستطبق بحقه العقوبة ذاتها المشار إليها مع الترحيل إن كان المستقدم وافداً. وتتطلع إلى تعاون المواطن والمقيم النظامي في هذا الصدد، وعدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين أو الزائرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم.

 

وطالبت الجوازات شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى سرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم، مشيرةً إلى العقوبة التي ستطال المخالف من هذه الشركات والمؤسسات، حيث ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 100.000 ريال، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين، ومحذرةً أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة، لأنها تعد مخالفة للنظام، تصل عقوباتها إلى 100.000 ريال، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بالمنشأة، والسجن للمدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين. وخصصت المديرية العامة للجوازات بريداً إلكترونياً للتواصل وتلقي الاستفسارات الواردة والرد عليها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled