اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خطوط الطيران اليمنية مهدد بالسقوط

خطوط الطيران اليمنية مهدد بالسقوط

 

صنعاء”المسلة”… قال مصدر في الخطوط الجوية اليمنية إن عدد الطائرات التابعة لها ست طائرات فقط، وأن أغلبها يفتقر للصيانة، متهما الحكومة بعدم تقديم أي دعم للشركة.

وأضاف المصدر أن أغلب الطائرات تفتقد للصيانة الأمر الذي جعلها عرضة للعديد من المشاكل، مشيرا إلى أن زحمة العمل المتواصل يقلل من الصيانة اللازمة.

ولفت المصدر في حديث لصحيفة الناس الإسبوعية عن الحاجة اليمنية لشراء طائرات جديدة لتغطية العجز الحاصل، مشيرا إلى أن شراء طائرات جديدة، يحتاج مبالغ ضخمة وهذا ما لا تستطيع الخطوط توفيره.

وتكررت في الأونة الأخيرة حوادث المشاكل المتكررة في رحلات طيران اليمنية، حيث تم اكتشاف خلل فني في طائرة كان من المتوقع أن تقل سلطان البهرة وشقيق الرئيس هادي محمد منصور قبيل إقلاعها الخميس المنصرم. ,اضطرت طائرة الركاب إلى التوقف عن الإقلاع من مطار صنعاء الدولي إلى مدينة عدن- بومباي بسبب خلل فني.

وتسبب خلاف مالي بين الشركة وأحد المؤجرين الأمريكيين بتوقف طائرة اليمنية في مطار رواسي بباريس، وأضطر الركاب الـ 106 للنزول من الطائرة، قبل أن يحدث اتفاق بين الطرفين في فبراير الماضي.
وفي لقاء مع ناشطين وصحفيين بالقاهرة الأسبوع الماضي كشف وزير النقل واعد باذيب أن أسطول الخطوط الجوية اليمنية خمس طائرات منها ثلاث ملك واثنتان إيجار، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية انعقد في الرياض وليس في صنعاء.

وقال إن طائرات الأسطول صغيرة ولا تملك القدرة على سفر المسافات الطويلة، ونوه إلى أن عدد طائرات مصر للطيران أكثر من 12 طائرة عدد موظفيها 3200 موظف، فيما يتجاوز عدد موظفي اليمنية الخمسة آلاف موظف.

وتأخرت طائرة تابعة للشركة الأسبوع المنصرم في مطار القاهرة بسبب خلل فني، قبل أن تأتي طائرة أخرى من صنعاء لنقل الركاب، وقبلها هبطت طائرة يمنية في مطار أثيوبيا واكتشفت بعد الهبوط وجود مشاكل فنية تعمل على تأخير الركاب حيث لا يوجد طائرات احتياط والتأخير حتى إصلاح العطل يسيء للشركة وسمعتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled