اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خبراء يتوقعون طفرة عقارية في الخليج مع اقتراب المونديال و”اكسبو”

خبراء يتوقعون طفرة عقارية في الخليج مع اقتراب المونديال و"اكسبو"

دبي " المسلة " …  توقع خبراء ومستثمرون عقاريون أن تشهد دول الخليج ارتفاعا في حركة المشروعات العقارية بنسبة تصل الى 60 بالمئة خلال الاعوام سبعة أعوام المقبلة. وقالت دراسات اقتصادية إن النصيب الاكبر من الطفرة العقارية المنتظرة ستتركز في امارة دبي مع اقتراب موعد تنظيمها لمعرض "اكسبو" الدولي عام 2020، وأبوظبي التي وضعت خطة توسعات عقارية كبرى تمتد حتى عام 2030، والدوحة التي تستعد لتنظيم بطولة كأس العالم عام 2022، لافتة الى أن التوسعات العقارية لن تقتصر على المدن الثلاث بل ستمتد الى مدن خليجية مجاورة.

وقال المستثمر العقاري رامز الخياط إن القطاع العقاري في قطر يعيش انتعاشا إيجابيا كبيرا، مشيرا إلى أنه حقق نموا في العام الماضي بنسبة 15 بالمئة وهو مرشح لمزيد من الازدياد خلال السنوات اللاحقة خاصة مع طرح المشروعات الكبرى استعدادا لمونديال2022. ويرأس الخياط مجلس إدارة شركة "أورباكون للتجارة والمقاولات" التي تتولى تنفيذ مشروعات ضخمة في قطر منها تطوير وتصميم مشروع قطر مول، الذي يوصف بأنه أكبر مشروع عقاري في الدوحة.

وأوضح الخياط أن الطفرة العقارية في قطر ستتميز بالتنوع الكبير من سكك الحديد، والمترو والملاعب الرياضية حتى البنية التحتية فضلا عما يرافق هذه القطاعات من مراكز تسوق تجارية وفنادق وقطاعات سياحية. ووصف حركة الانشاءات العقارية الحالية في قطر ب`"ورشة بناء كبيرة"، مشيرا إلى وجود طفرة كبيرة أيضا في القطاع السياحي، متوقعا أن تشهد سياحة الأعمال والترفيه تطورا كبيرا مع التركيز العميق على تحفيز القطاع السياحي.

وتوقعت دراسة اجرتها شركة تريجرانيت مانجمنت، المتخصصة في إدارة العقارات والتطوير العقاري بدول الخليج، أن تشهد منطقة الخليج ارتفاعا
في حركة الانشاءات العقارية بنسبة تصل الى 60 بالمئة خلال السنوات السبع المقبلة. وقال فيليب إفانس المدير التنفيذي للشركة إن دبي ستشهد تطورات عقارية بنسبة تزيد عن 25 بالمئة مع اقتراب معرض اكسبو الدولي. وذكر أن عدد سكان المدينة سيزيد من1.8 مليون شخص حاليا الى ما يزيد على 3 ملايين خلال ايام المعرض ما يتطلب مشروعات عقارية ضخمة لاستيعاب هذا العدد الكبير.

وتابع "تملك دبي بنية تحتية قوية وفنادق كبرى، وتحتاج الى بعض التوسعات لاستيعاب الاعداد المتوقعة من الزوار خلال المعرض الذي سيستمر على مدار ستة أشهر". وأضاف "ابوظبي تطبق استراتيجية ثابتة للتوسع في المشروعات العقارية، ووفقا لهذه الخطة ستزيد حركة العمرات بنسبة 50 بالمئة خلال العقد الحالي".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled