اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاركة إماراتية واسعة في معرض بورصة برلين

مشاركة إماراتية واسعة في معرض بورصة برلين

برلين " المسلة " … شهد معرض بورصة السياحة الدولية في برلين ITB، الذي أقيم بين 5 و9 الشهر الجاري، مشاركة واسعة من دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بـ «طيران الإمارات» من جهة و «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» من جهة أخرى.

 

وتأتي مشاركة «طيران الإمارات» في المعرض للسنة العشرين، ما يؤكد أهمية الأسواق الأوروبية لعملياتها والتزام الناقلة القوي نحو تلك الأسواق وصناعة الطيران عموماً. وكانت قد بدأت التواجد والعمل في مدن أوروبا منذ عام 1987، حين أطلقت خدمتها إلى لندن غاتويك، وتلتها فرانكفورت. وتخدم الناقلة حالياً 38 مدينة في 21 دولة أوروبية، بما فيها جمهورية روسيا الاتحادية، برحلات مباشرة من دون توقف.

 

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس الشركة والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية: «مع مشاركة ما يزيد على 10 آلاف عارض من أكثر من 180 دولة، فإن العالم كله تقريباً ممثل في معرض بورصة السياحة الدولية. وبالنسبة إلى طيران الإمارات، التي تحقق التواصل بين الناس والأماكن، فإن المعرض كان منصة مثالية لعرض منتجاتها وخدماتها، وتبادل الأفكار مع الشركاء التجاريين الحاليين والجدد والعملاء والجهات الأخرى ذات الصلة».

 

وأضاف أنتينوري: «تسير طيران الإمارات حالياً ما معدله 118 رحلة يومياً إلى أوروبا ومنها، وتعد ألمانيا ثاني أكبر سوق لنا في أوروبا، على رغم أننا مقيدون في ما يتعلق بتشغيل رحلات جديدة خاصة إلى العاصمة برلين. إننا نرى أن الرحلات الجوية تشكل عاملاً مهماً للتنمية الاقتصادية، وتفخر طيران الإمارات بتسيير رحلات إلى الكثير من العواصم العالمية الكبرى، مثل واشنطن ولندن وبكين وروما وفيينا، ونأمل في الدورة المقبلة لمعرض بورصة السياحة الدولية أن نأتي إلى هنا على رحلة مباشرة لطيران الإمارات لأننا ندرك أن هناك طلباً كبيراً على الرحلات الجوية في هذه المنطقة».

 

وكانت «طيران الإمارات» قد نقلت خلال عام 2013 ما يزيد على 6.3 مليون راكب من أوروبا إلى وجهات رئيسة ضمن شبكة خطوطها العالمية، مثل بانكوك وكولومبو وموريشيوس ومالي والمالديف، بالإضافة إلى دبي. وأضافت الناقلة خلال العام الماضي 8 وجهات جديدة، بما في ذلك مدينتان في أوروبا، وعززت أسطولها بإضافة 23 طائرة جديدة، بما فيها 15 طائرة إيرباص A380.

 

من جهة أخرى، سلّط جناح أبوظبي في المعرض الضوء على 70 من أبرز المعالم والمنشآت الترفيهية والفندقية والمنتجات في ثلاث وجهات سياحية رئيسية في الإمارة. وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إلى أن هذه المشاركة الكبيرة تعكس بوضوح حجم التطور السياحي واتساع خريطة المنتجات والخدمات والتجارب الترفيهية والطبيعية في إمارة أبوظبي.

 

وانقسم الجناح الذي تقوده الهيئة إلى ثلاثة أقسام رئيسية ركز كل منها على وجهة سياحية بحد ذاتها هي: مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وضم تحت مظلته مجموعات فندقية ومعالم سياحية ومرافق ترفيهية وشركات لإدارة الوجهات والجولات والبرامج السياحية.

 

وأوضح النعيمي: «يحظى زوار أبوظبي بباقة متنوعة من الخيارات، وندعوهم لاكتشاف تراثنا وبيئتنا الطبيعية والأنشطة الترفيهية والمنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء الإمارة، بالتزامن مع ازدياد الروابط الجوية بين المدن الأوروبية، والألمانية بصفة خاصة، وأبوظبي، مع تدشين «ايربرلين» ثاني رحلاتها اليومية بين برلين ومطار أبوظبي الدولي اعتباراً من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. كما عززت «الاتحاد للطيران» و «ايربرلين» اتفاقية مشاركة الرمز بينهما، ما يمنح المسافرين من ألمانيا على متن رحلات «الاتحاد للطيران» إمكانية حجز رحلات إلى ست وجهات هندية عبر أبوظبي، وهو ما يفتح أمامنا آفاقاً جديدة لسياحة الترانزيت». وأضاف: «زودنا معرض «بورصة السفر العالمية» بمنصة مثالية للتواصل مع أقطاب صناعة السياحة الأوروبية والعالمية، لبناء علاقات تعاون جديدة، ودعم الروابط القوية مع شركائنا الحاليين».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled