اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي تستضيف أكبر مهرجان لفنون الشارع في منطقة الشرق الأوسط

دبي تستضيف أكبر مهرجان لفنون الشارع في منطقة الشرق الأوسط

مركز الغرير يقدم أكثر من 300 استعراض مجاني ضمن فعاليات "دوب فيست – الشارع المسرحي الدولي ومعرض الكوميديا

دبى – المسلة – صالة التحرير –  يقدم مركز الغرير أكبر عروض مسرح الشارع ومهرجانات الكوميديا في الشرق الأوسط بحلة واسم جديدين. وكان المهرجان الذي عرف سابقاً باسم "مهرجان الشارع في دبي" قد أقيم لثلاث سنوات متتالية في دبي مارينا مول، وسيعود الآن من جديد بفضل قيام مركز الغرير باستضافته، وسينطلق الحدث بتاريخ 20 مارس في منطقة ديرة، دبي.

وسيستمتع الآلاف من زوار مركز الغرير بحضور أكثر من 300 استعراض مجاني، ضمن فعاليات "دوب فيست – الشارع المسرحي الدولي ومعرض الكوميديا" والتي تمتد على مدار 10 أيام، وتقدم أكثر من 30 استعراض عالمي من أكثر من 12 بلد.

وتشهد فعاليات "دوب فيست" التي تبدأ في 20 مارس وتستمر لغاية 29 مارس، وتقام في الممرات والقاعات الداخلية لمركز الغرير، عروضاُ لأعضاء سابقين من سيرك دو سوليه وحاملي أرقام قياسية وعروض موسيقية حية واستعراضات أكروباتية وعروض رسم ثلاثية الأبعاد باستخدام الطبشور.

 وكان مركز الغرير قد حاز على حقوق استضافة الحدث في السنوات الثلاث المقبلة، وذلك بعدما قام بتنظيم سلسلة من الفعاليات ذات الطابع الموسيقي والفني في الطرقات والساحات المحيطة، بعد انتهاء توسعة المركز في أكتوبر 2013.

وفي تعليق له قال ديفيد ثورلينغ، نائب رئيس مركز الغرير: "أدت مساهمتنا في تشجيع الفنون العصرية على مستوى المنطقة في تحويلنا إلى الخيار الطبيعي والأمثل لاستضافة حدث بهذا الحجم والأهمية. ونحن بالتأكيد فخورون باستضافة مركز الغرير لمهرجان دوب فيست، كما قمنا بإضافة العديد من الأنشطة الأخرى لبرنامج الفعاليات".

 

وبناءً على النجاحات التي حققها سابقاً وبفضل خبرة مركز الغرير في استضافة العديد من الفعاليات الضخمة مثل مسابقة "باتل أوف ذا باندز" ومهرجان ستريت كون للفنون العصرية، سيساهم مركز الغرير والذي يعد مركز التسوق الأقدم في دبي، في التعريف بأكبر استعراضات مركز الشارع في دبي والتي تضم:

يو إس إي بريك دانسرز، نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية

أسسها خوليو سانتياغو، أحد الأعضاء السابقين في سيرك دو سوليه. فازت استعراضات فرقة يو إس إي بريك دانسرز المليئة بالحركة والإثارة بالعديد من الجوائز.

روبن دوت دوت دوت، ملبورن أستراليا

مؤدي حركات استعراضية ولاعب أكروبات، وأحد الأعضاء السابقين في سيرك دو سوليه، يتحدى الجاذبية في استعراضاته الأكروباتية الخطيرة التي لا تصدق.

ذا رابرباند بوي من نيوزيلندا

يعرف ذا رابرباند بوي باستخدام الربطات المطاطية وتقديم عروض فنية مذهلة ومضحكة. قدم ذا رابرباند بوي، صاحب الرقم القياسي ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية، عروضه في 26 دولة حول العالم.

ميشا دا هان، أمستردام، هولندا

يحمل ثلاثة أرقام قياسية في سجل غينيس، تنتشر منحوتات ميشا التي يستخدم فيها البالونات لصنع تماثيل عملاقة، في مختلف أنحاء العالم.

كما يشهد مهرجان فنون الشارع لهذا العام عدداً من العناصر الجديدة. حيث يرحب مهرجان دوب فيست في مركز الغرير بعدد من أبرز رسامي اللوحات ثلاثية الأبعاد باستخدام الطباشير، والذين سيزينون شوارع منطقة ديرة بأجمل اللوحات.

وسيساهم الحدث التفاعلي في تشجيع المشاهدين والتواصل مع العارضين ومقدمي العروض وفناني مسرح الشارع والموسيقيين القادمين من مختلف أنحاء العالم والذين سيقدمون عروضهم في الطرقات، وسيكون هذا المهرجان إضافة كبيرة على عروض الشارع المجانية التي يستضيفها مركز الغرير بشكل يومي.

قال ثورلينغ: "من خلال تقديم كامل الدعم للفنون والموسيقى والثقافة في المنطقة من خلال تنظيم الفعاليات المجانية، يتابع مركز الغرير دوره في احتضان المواهب في قلب منطقة ديرة لتقديم العروض الترفيهية والتعليمية أمام جمهور المشاهدين".

تقام فعاليات "دوب فيست" في مركز الغرير والمناطق المحيطة به خلال الفترة من 20 إلى 29 مارس، من الساعة 4:00 – 11:00 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 2:00 إلى 11:00 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع.

محطة المترو الأقرب: محطة ساحة الاتحاد

تتضمن العروض:

ذا لول بروذرز (مونتريال، كندا):

جولة حافلة بالفكاهة وخفة الظل في تاريخ موسيقى روك أند رول.

يو إس إي بريك دانسرز( نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية)

أسسها خوليو سانتياغو، أحد الأعضاء السابقين في سيرك دو سوليه. فازت استعراضات فرقة يو إس إي بريك دانسرز المليئة بالحركة والإثارة بالعديد من الجوائز.

ذا دادو شو (لندن، المملكة المتحدة)

مهرج محبوب ومتحضر يجمع بين الغرابة والحماقة في عروضه الكوميدية والارتجالية.

روبن دوت دوت دوت (لندن، المملكة المتحدة

مؤدي حركات استعراضية ولاعب أكروبات، وأحد الأعضاء السابقين في سيرك دو سوليه، يتحدى الجاذبية في استعراضاته الأكروباتية الخطيرة التي لا تصدق.

مات ريكاردو (لندن المملكة المتحدة

الرئيس المنتخب لرابطة مؤدي عروض الشارع في حديقة كوفنت لعدة سنوات. يقدم مات استعراضه الفريد والمميز ضمن مجموعة من أفضل مهرجانات الشارع في العالم.

أوتو إل باسوتو (ميلان، إيطاليا

استعراض رائع للمهرجين، برأس من المطاط ورأس يمكنه الوثوب، سيقدم عروضا لا تصدق باستخدام البالونات
لوردز أوف سترت (إيرلندا

)
شقيقان يرتديان القبعات العالية والبذلات المطاطية يتحديان الجاذبية بحركاتهم الاستعراضية ورقصاتهم الحماسية على أنغام الأغاني المميزة.

بيدرو توخاس (لشبونة، البرتغال)

يقدم بيدرو خلال أدائه الصامت الذي يستخدم فيه البالونات فيلماً يروي قصة حب أبدى ومغامرات الأبطال والأشرار. يعرف عن بيدرو أنه واحد من أفضل مهرجي الشوارع وأكثرهم أصالة.

ذا رابرباند بوي (نيوزيلندا)

يعرف ذا رابرباند بوي باستخدام الربطات المطاطية وتقديم عروض فنية مذهلة ومضحكة. قدم ذا رابرباند بوي، صاحب الرقم القياسي ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية، عروضه في 26 دولة حول العالم.

ذا ماتاتشيوني فولانتي (ميلان، إيطاليا)

مجموعة من الشخصيات الاستعراضية التي سترتفع في الهواء بدون أي مساعدة أمام أعيننا.

ليزا لوتي (أمستردام، هولندا)

يستخدم استعراض ليزا لوتي حلقة الهولا هوب ويمزج بينها وبين الألعاب الأكروباتية. سيبهر هذا الاستعراض العائلي الحضور ويدفعهم للضحك.

روب روي كولينز (نيوكاسل، المملكة المتحدة)

استعراض يجمع بين الكوميديا والحركات الأكروباتية وألعاب الخفة، ليتمتع الجمهور بالضحك والشعور بالإثارة والحماس عند مشاهدة هذا الاستعراض البريطاني.

ذا ميوت شو (تايلاند)

سيقدم لنا اثنين من مؤدي الفنون الإيمائية استعراضهم المضحك المناسب لكل الأعمار والجنسيات.

ماريو لويس: ذا سو بلاير تري (البندقية، إيطاليا)

استعراض للدمى المتحركة والموسيقى الحية

أكيرو إيندو (طوكيو، اليابان)

رسام مميز يستلهم الألحان والرقصات الإيقاعية في أول أداء له في منطقة الشرق الأوسط

أورغامين (بيلباو، إسبانيا)

استعراض يستخدم أغراض الحياة اليومية، ليقدم عالماً مليئاً بالاحتمالات من خلال التواصل مع الحضور.

ثياكر فون زايرنو (كانبرا، أستراليا)

لاعبة بهلوانية عالمية، تعد واحدة من فنانات مسرح الشارع القلائل، وتستخدم حلقة الهولا هوب المشتعلة، وتقدم استعراضاً يخطف الأنفاس في فنون التوازن على ارتفاع شاهق

أومامي (مدريد، إسبانيا)

استعراض يجمع الكوميديا والرقص مع الارتجال والقصص.

جينارو ترويا (ميلان، إيطاليا)

فنان يرسم لوحات ثلاثية الأبعاد تخدع الأبصار باستخدام الطبشور

ريتشارد سوليفان (لندن، المملكة المتحدة)

يقدم ريتشارد مزيجاً من ألعاب الخفة ومهارات اليويو والكوميديا والدراجة الهوائية أحادية العجلة

يوجينيو جيداي مارتينيز

يقدم يوجينيو نسخة عصرية من الفرقة المكونة من رجل واحد، ليقدم فكرة فريدة يمزج فيها بين موسيقى الفلامنكو الاسبانية والموسيقى العالمية.

مويسيس سيدينو (إسبانيا)

عندما بلغ مويسيس سن السابعة عشر، بدأ في تعليم نفسه مهارات ألعاب الخفة الخطيرة مثل ابتلاع النار والمشي على الزجاج والاستلقاء على المسامير. ليدفع استعراضه المليء بالإثارة والضحك إلى أقصى الحدود الخوف والألم.

جوني مينتيرو (إسبانيا)

يقدم جوني استعراضاً مميزا على الحبل البهلواني المشدود يمتع فيه الكبار والصغار.

كيرلي كلاون يقدم استعراض "ذا ترامب" لتشارلي تشابلن (إسبانيا)

إيفا بيلارتي تقدم الشخصية المميزة "كيرلي كلاون" في استعراض تشارلي شابلن. يتواصل هذا الاستعراض الجميل والمضحك مع الحضور بدون استخدام الكلام.

بوبا فيزت

منطقة بالونات للعائلات والأطفال.

استعراضات تشمل تشكيل البالونات والفقاعات والبالونات العملاقة ليحول البهو الرئيسي في مركز الغرير إلى إلى ساحة مرح مليئة بالتسلية لكل أفراد العائلة.

ميشا دا هان، أمستردام، هولندا

يحمل ثلاثة أرقام قياسية في سجل غينيس، تنتشر منحوتات ميشا التي يستخدم فيها البالونات لصنع تماثيل عملاقة، في مختلف أنحاء العالم

بوب ذا بالون مان (إيدنبره، المملكة المتحدة)

يعمل بوب في تشكيل البالونات في المهرجانات منذ أكثر من 20 سنة. تشمل أحدث مشروعاته التي ستعرض لأول مرة في دبي استعراضاً لا مثيل له عالمياً في تشكيل فقاعات الصابون.

ميكا كوميك (تورنتو، كندا)

تنقل ميكا في جميع أنحاء العالم ليقدم استعراضاته في تشكيل البالونات ليسلي الحضور من كافة الأعمار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled