اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركة صينية كبرى ترغب بإنشاء مطار كربلاء الدولي

شركة صينية كبرى ترغب بإنشاء مطار كربلاء الدولي

كربلاء "المسلة"… أبدت واحدة من كبريات الشركات الصينية رغبتها بإنشاء مطار كربلاء الدولي وفق التعاقدات التي تحددها الحكومتان الاتحادية والمحلية في المحافظة.

وقال رئيس مجلس المحافظة المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ(الصباح)، إن شركة (c. e. c. o ) الصينية أبدت رغبة كبيرة بتنفيذ مشروع مطار كربلاء الدولي، مشيرا إلى انها قدمت عرضا جيدا ستتم دراسته من قبل مسؤولي المحافظة.

وأضاف ان تجربة المحافظة مع الشركات الصينية كانت جيدة، الأمر الذي دفع حكومة كربلاء المحلية لان تأخذ العرض بشكل جدي، منوها بأن شركة فرنسية متخصصة اكملت التصاميم الهندسية الخاصة بالمطار.

وأفاد بأن الحكومة المحلية تبنت من جهتها تسوية قضية ارض المطار وتهيئتها للشركة المنفذة بعد حل جميع القضايا العالقة مع المزارعين، مذكرا بان الفترة الماضية شهدت تقديم العديد من العروض من قبل شركات عالمية متخصصة لتنفيذ مشروع المطار.

من جهته بين المتحدث باسم الشركة الصينية الدكتور أمجد الأمين ان الشركة تسعى لتنفيذ المشروع والفوز بمناقصة العرض وبحسب الشروط التي تضعها الجهة المشرفة او المستفيدة من المطار، متابعا إن شركة (c. e. c. o) واحدة من اكبر عشر شركات حكومية في دولة الصين وضمن افضل 500 شركة عالمية متخصصة في تشييد المطارات والموانئ والبنى التحتية، موضحا ان الشركة قدمت عرضها بما يتناسب والآلية التي حددتها الحكومة المحلية والتي ستتضمن الاتفاق على العديد من المسائل بما فيها كيفية السداد ومدته

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled