اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اكاديمية الشرق الاوسط والاردنية للطيران توقعان اتفاقية تدريب

اكاديمية الشرق الاوسط والاردنية للطيران توقعان اتفاقية تدريب

عمان "المسلة" … وقعت في مقر مجموعة الشركة الاردنية للطيران اتفاقية مع أكاديمية الشرق الاوسط للطيران لتدريب طلبة الاكاديمية/ تخصص هندسة وصيانة هياكل ومحركات الطائرات في هنجر الصيانة التابع للشركة الاردنية للطيران بمطار الملكة علياء الدولي.

 

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام الاكاديمية المهندس عبدالله طويرش ومدير عام العربية لتطوير المهارات المتخصصة التابعة لمجموعة الاردنية للطيران المهندس ماهر الغول بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة الكابتن زهير الخشمان، الى استكمال متطلبات التدريب الاكاديمي والعملي لهؤلاء الطلبة بما ينسجم مع النظام الاوروبي المعتمد من هيئة تنظيم الطيران المدني الاردني.

 

وبحسب بنود الاتفاقية فإن طلبة الاكاديمية سيتلقون خلال عامين التدريب الهندسي العملي على صيانة الطائرات ومحركاتها في هنجر الصيانة تحت اشراف مهندسين وفنيين اكفياء من ذوي الخبرة في مجال صيانة الطائرات لإكسابهم الخبرة العملية اللازمة لتأهيلهم للحصول على رخصة هندسة وصيانة الطائرات العالمية.

 

وعبر طويرش عن تقديره للأردنية للطيران لتدريب طلبة هندسة الطيران في الاكاديمية، مؤكدا ان هذا التعاون يأتي ضمن متطلبات هيئة الطيران المدني التي تشترط التدريب العملي على صيانة الطائرات وهندستها للحصول على رخصة الصيانة الدولية.

 

من جهته أعرب الكابتن الخشمان لـ بترا عن اعتزازه بالعلاقة التشاركية مع أكاديمية الشرق الاوسط للطيران، لافتا الى ان اكثر من 70 بالمئة من طياري الشركة هم من خريجي الاكاديمية وان التدريب في هنجر الشركة سيؤهل الطلبة للحصول على رخصة الصيانة انسجاما مع النظام الاوروبي.

 

وكانت أكاديمية الشرق الاوسط للطيران وقعت مؤخرا اتفاقية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) تنص على اعتماد الاكاديمية لعقد الدورات التدريبية المتعلقة بصناعة النقل الجوي ومجالات الطيران المختلفة بما يساعد الطلبة والمختصين من الأردن والمنطقة على تعزيز قدراتهم التنافسية والمهنية وفقاً للمعايير والأسس التي تعتمدها (الاياتا).

 

وتضم الاكاديمية اسطولا يتكون من خمس عشرة طائرة تدريب حديثة ومتطورة بعضها بمحرك واحد وبعضها بمحركين، وجهازي طيران تشبيهي حديثين من صنع فرنسي وهما اول جهازين من نوعهما على مستوى منطقة الشرق الاوسط.

 

يذكر ان الاكاديمية معتمدة لدى العديد من شركات الطيران العربية والعالمية لتدريب كوادرها في مجالات الطيران التجاري وهندسة وصيانة الطائرات، ويلتحق بها حاليا أكثر من 800 متدرب ومتدربة يدرسون علوم الطيران التجاري الآلي والكترونيات الطيران وصيانة محركات الطائرات، كما ان المئات من خريجيها يعملون لدى شركات الطيران المحلية والعربية والعالمية في هذه المجالات بكل مهنية وكفاءة واقتدار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled