اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

استطلاع : 83% يشاركون بانتخابات الرئاسة

استطلاع : 83% يشاركون بانتخابات الرئاسة

القاهرة " المسلة " … كشف المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" فى استطلاع للرأي أجراه أن 83% من المصريين ينوون المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، مقابل 12% بأنهم لا ينوون المشاركة، فى حين لم يقرر بعد 6% المشاركة من عدمها. وقال المدير التنفيذي للمركز الدكتور ماجد عثمان – فى تصريح له – إن "استطلاع الرأي أظهر أن 81% في المحافظات الحضرية سيشاركون فى الانتخابات، مقابل 86% في الوجه البحري، و79% في الوجه القبلي"، مشيرا إلى ارتفاع نسبة الذين لا ينوون المشاركة في انتخابات الرئاسة من 7% في الوجه البحري إلى 14% في المحافظات الحضرية و16% في الوجه القبلي.

وبسؤال المستجيبين عن من سينتخبونه إذا أجريت الانتخابات الرئاسية غدا، أجاب 45% بأنهم لم يقرروا بعد، بينما 51% أجابوا بأنهم سينتخبون المشير عبد الفتاح السيسي، و1% أجابوا بأنهم سينتخبون حمدين صباحي، وتوزعت النسبة الباقية على مرشحين مختلفين. وأشار عثمان إلى أن الاستطلاع أظهر أن نسبة الشباب أقل من 30 عاما الذين لا ينوون المشاركة فى الانتخابات الرئاسة ضعف نسبة الذين لا ينوون المشاركة من الفئات العمرية الأكبر سنا، لتبلغ 18% مقابل 9% في الفئات العمرية (30-49) عاما و50 فأكثر.

ولفت إلى أن الأغلبية العظمى من المواطنين ينون المشاركة في انتخابات الرئاسة لتصل نسبتهم إلى 87% في الفئة العمرية 50 سنة فأكثر و85% في الفئة العمرية (30-49) عاما و74% في الفئة العمرية أقل من 30 عاما. يشار إلى أن الاستطلاع تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 2062 مواطنا في الفئة العمرية 18 عاما فأكثر بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 27 فبراير إلى 4 مارس الجاري

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled