اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7.5 % زيادة متوقعة في الحركة التشغيلية لمطار جدة

7.5 % زيادة متوقعة في الحركة التشغيلية لمطار جدة

جدة " المسلة " … توقع مسؤول حكومي زيادة الحركة المتوقعة في مطار الملك عبد العزيز بجدة بنحو7.5 في المائة بنهاية هذا العام 2014، مقارنة بالعام الماضي. وقال عبد الحميد أبا العري, مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي إن الحركة التشغيلية المتوقعة لعام 2014 بحسب الدراسة التنبؤية للمطار, ستبلغ 28.5 مليون راكب بمعدل زيادة 7.5 في المائة.

 

وبين أبا العري أن معدل الزيادة التشغيلية في المطار يفوق معدل النمو العالمي لحركة النقل الجوي للركاب بالمطارات العالمية والبالغ 6 في المائة على مستوى العالم (وفق التقارير الإحصائية لمجلس المطارات العالمية عن العام 2013). وأوضح مدير المطار أن عدد المسافرين الذين تم نقلهم عن طريق مطار الملك عبد العزيز الدولي خلال العام المنصرم 2013 وصل إلى نحو 27 مليون راكب, بزيادة معدل النمو في الحركة التشغيلية للمطار خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة, نحو 12 في المائة سنوياً.

 

وأكد أن الهيئة العامة للطيران المدني شرعت بوضع وتنفيذ خيار استراتيجي اقتصادي ينسجم مع منظومة النمو الاقتصادي المزدهر الذي تعيشه المملكة ويلبي احتياجات سوق النقل الجوي المتنامي بالمملكة، وبتوجيهات القيادة الحكيمة، فقد سارعت الهيئة وبإشراف مباشر من الأمير فهد بن عبد الله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إلى تنفيذ المشروع الطموح لإنشاء وبناء المطار الدولي الجديد لمطار الملك عبد العزيز، الذي سيمثل نقلة نوعية في سوق النقل الجوي بالمنطقة، وقفزة فريدة إلى مصاف التنافسية العالمية في سوق المطارات وخدمة المسافرين.

 

وأضاف: "تتطلع الهيئة إلى اكتمال المشروع وانتهائه في هذا العام 2014م وانطلاق عمليات التشغيل المجدولة خلال النصف الأول من عام 2015م". إلى ذلك, تتسارع معدلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوي والضغط المتواصل على مطار الملك عبد العزيز الدولي وزيادة عدد الشركات الناقة الراغبة في التشغيل من وإلى المطار، حيث قفز العدد من 50 شركة إلى نحو 72 شركة تعمل بالمطار، وتزداد خلال موسم الحج ليصل إلى قرابة 95 شركة طيران مجدولة وعارضة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled