اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

3680 حاجا حصة اقليم كردستان هذا العام من الحج

3680 حاجا حصة اقليم كردستان هذا العام من الحج

 

بغداد "المسلة" … أعلنت هيئة العليا للحج والعمرة، أن حصة اقليم كردستان من المشمولين بالحج لعام 2014 تبلغ 3680 بعد ان كانت 4530 حاجا.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الهيئة نجم الساعدي في تصريح صحفي إن "العراق مشمول بقرار تخفيض اعداد الحجاج الذي صدر من قبل المملكة العربية السعودية، وسيكون هناك تغيير في حصة العراق من الذين يذهبون للحج بسبب المشاريع الاعمارية للحرم المكي الشريف"، موضحاً أن "حصة العراق للحج هذا العام تبلغ 25230، منها 3680 لاقليم كردستان، بعد ان كانت حصة الاقليم قبل التخفيض 4530".

واوضح الساعدي لـ أصوات العراق أن "الهيئة في الاقليم سترسل اسماء ومستكمات المواطنين الذين يذهبون لاداء الحج وفق الرقم المرسل اليهم، وهي المعنية بتوزيعها على محافظات الاقليم"، مشيراً الى أن "المحافظات الـ 15 الاخرى ستجرى فيها قرعات يوم 15 نيسان المقبل، لاختيار اسماء الذين يؤدون مناسك الحج".

وأكد على أن "القرعة ستجرى بحضور ممثلين عن هيئة الحج والعمرة ودائرة المفتش العام وعن هيئة النزاهة، ومجلس القضاء الاعلى وممثل عن مجلس النواب في المحافظة، وامام انظار المواطنين والمقدمين لاداء المناسك"، مرجحاً أن "تكون حصة محافظة كركوك 750 حاجا من اصل 25230 لكل العراق لعام 2014".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled