اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر ترعى مهرجان الهند على ضفاف النيل ابريل المقبل

سياحة مصر ترعى مهرجان الهند على ضفاف النيل ابريل المقبل

القاهرة "المسلة"… ترعى وزارة السياحة بالشراكة مع السفارة الهندية بالقاهرة ووزارة الثقافة إقامة الدورة الثانية لمهرجان الهند على ضفاف النيل فى إبريل 2014. تنطلق فاعليات هذا العام من 1 إلى 20 إبريل- بإقامة عرض رقص و موسيقى  ضخم بعنوان "بوليوود…قصة حب" وذلك فى دار الأوبرا المصرية بالقاهرة خلال الفترة من 3 إلى 6 إبريل، ويشارك فى العرض أكثر من 35 راقص و راقصة يقدمون لنا أروع عروض الرقص و الموسيقى لقصص الحب الرومانسية من أفلام السينما الهندية. و سيسافر هذا العرض الموسيقى الراقص إلى الأسكندرية و الغردقة و الأقصر.

 و خلال فترة المهرجان التى تمتد إلى ثلاثة أسابيع، سيتم إقامة مجموعة متنوعة من الفاعليات التى تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية. و ستقوم الراقصة الهندية المشهورة و المتخصصة فى الرقص الكلاسيكى مارامى ميهدى بتقديم عروض رقص الكاتاك فى القاهرة و الأسكندرية.

و سيوفر معرض السارى الهندى (الزى التقليدى للمرأة الهندية) فرصة للتعرف على جمال المنسوجات الهندية و تقاليدها المميزة بالإضافة إلى تدريب زوار المعرض بالمجان على طريقة لف و ارتداء السارى. و سيتم تنظيم جلسة حوار تجمع ما بين الممثلة الهندية المتميزة شبانة عزمى و الكاتب الكبير سمير فريد يعقبها عرض لأشهر أفلام الفنانة شبانة عزمى.

 و ستجمع جلسة حوارية أخرى بين كل من الكاتبة المتخصصة فى الشئون النسوية أورفاشى بتاليا و سحر الموجى. و تحتفى كل هذه التظاهرات الفنية و الثقافية بالموضوع الرئيسى للمهرجان وهو "نساء بارزات"، حيث يتم تسليط الضوء على التحديات و أوجه التشابه بين المرأة فى الهند و مصر.

و يركز المهرجان أيضا على جوانب مختلفة من الموسيقى و الفن الهندي، حيث ستقدم فرقة راجستانى جوش- إحدى فرق الموسيقى الفلكلورية من ولاية راجستان- عروضها الموسيقية فى كل من القاهرة و الأسكندرية. و من ناحية أخرى، سيقوم أحد أشهر مؤلفي الأغانى فى الهند الشاعر جافيد أختر بعقد حلقة نقاشية عنوان "دور الأغنية فى السينما الهندية". و سيعرض فنان الكاريكاتير الهندى المتخصص فى الكاريكاتير السياسي سودهير تايلانج بعرض أعماله و التعاون فى أعمال أخرى مع جمعية فنانى الكاريكاتير المصرية.

 

و من المقرر حضور مجموعة من المفكرين و الكتاب من الهند و مصر جلسة نقاشية بعنوان "كلمات على الماء" و التى سيتم عقدها بالمجلس الأعلى للثقافة و يُديرها محمد سلماوى.
  
 

ومن جانبها أشارت رشا العزايزي المتحدث باسم وزارة السياحة فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه إلى أهمية السياحة الهندية إلى مصر وأن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن عمل مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين ، كما تتضمن قيام شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين ، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة ، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات .

أضافت العزايزي أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة ، مضيفة أننا نستهدف الوصول لمليون سائح هندي حتى سبتمبر 2017 .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled