اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا ترسل طائرة لفحص أجسام طافية على البحر قد تخص الطائرة المفقودة

ماليزيا ترسل طائرة لفحص أجسام طافية على البحر قد تخص الطائرة المفقودة

كوالالمبور "المسلة"… أرسلت ماليزيا طائرة فوق منطقة بحرية، رصد فيها قمر صناعي صيني 3 أجسام كبيرة طافية علي الماء، ويشتبه صلتها بالطائرة الماليزية المفقودة.

وذكرت وسائل اعلام ماليزية ان وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، أرسل الطائرة فور رصد القمر الصناعي الصيني الأجسام الطافية على الماء والتي يشتبه أنها للطائرة المفقودة.

وأعلن وزير الدفاع الماليزي أن عمليات البحث عن الطائرة المفقودة وإنقاذ ركابها وطاقمها التي دخل يومها الخامس، قد تم توسيع نطاقها إلى منطقتين بحريتين يبلغ مجموع مساحتهما 27 ألف ميل بحري مربع.

وأضاف أن عملية البحث في مضيق ملاكا –أهم الممرات المائية في العالم- تشمل 12425ميل بحري مربع، وفي بحر الصين الجنوبي بـ14440ميل بحري مربع.

وذكر الوزير هشام الدين حسين وهو القائم كذلك بأعمال وزير النقل أن 42 سفينة و 39 طائرة تشارك في عملية البحث عن الطائرة المفقودة

وأضاف أن 12دولة يشاركون ماليزيا في هذه المهمة حيث إن أحدث الدول المنضمة إليهم هي الهند، واليابان، وبروناي-درا السلام.
وكانت الصين قد أعلنت أن أحد أقمارها الصناعية التقط ثلاث قطع عريضة تعوم في منطقة بحرية حيث فقد الاتصال بطائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية.

وذكرت الوكالة الصينية المتخصصة بالعلوم والتكنولوجيا أن قمرا صناعيا رصد أشياء "في منطقة بحرية يفترض أن الطائرة سقطت فيها" مضيفة أن الصور ما زالت قيد التحليل.

من جهته، قال رئيس إدارة الطيران المدني الصيني لي جيا شيانج اليوم إنه ما من دليل على أن الأجسام الطافية تخص الطائرة الماليزية المفقودة.

وكانت الطائرة الماليزية المفقودة تقوم بالرحلة أم أتش370 بين كوالالمبور وبكين عندما اختفت عن شاشات الرادار وفقد الاتصال معها في صباح يوم السبت الماضي، عندما كانت تحلق فوق منطقة هو تشي منه للمراقبة الجوية في فيتنام وتقل على متنها 239 راكبا، من بينهم 154 صينيا، ولا تزال الطائرة الماليزية المنكوبة مفقودة حتى الان منذ أكثر من 5 أيام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled