اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة سوريا: العمل على تفعيل القطاع وزيادة الاهتمام بالسياحة الدينية

وزير سياحة سوريا: العمل على تفعيل القطاع وزيادة الاهتمام بالسياحة الدينية

 

دمشق "المسلة"…. أكد وزير السياحة بشر يازجي أن الوزارة تعمل على تفعيل السياحة الداخلية من خلال زيادة الأنشطة السياحية والترويج لنقاط الجذب السياحي والاهتمام بالسياحة الدينية التي تتميز بها سورية وخاصة في ظل عودة الأمن والأمان تدريجيا إلى معظم المناطق السياحية.

وأشار الوزير يازجي خلال جولة على الجامع الأموي وسوق الحميدية وقصر العظم وأحياء دمشق القديمة اليوم إلى أن الحركة النشطة للحرفيين والبائعين والمواطنين تقدم دليلا على الحياة الطبيعية التي تعيشها دمشق بسبب الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في محاربة الارهاب وإعادة الآمن والأمان الذي طالما تميزت به سورية لافتا إلى ان دمشق تعد مركز ثقل السياحة السورية الداخلية والخارجية.

ولفت الوزير يازجي في تصريح للصحفيين الى وجود تنسيق مع اتحاد الحرفيين لتخفيف الاعباء الضريبية عن الحرفيين وأصحاب المحال التجارية التي تعنى بالحرف اليدوية التقليدية مبينا أن الوزارة وضعت خططا مدروسة مبنية على اسس علمية لتنشيط الحرف اليدوية ووقعت عددا من مذكرات التفاهم مع الجهات والفعاليات المهتمة بها للعمل على ترويج منتجاتها.

وأشار الوزير يازجي إلى أن زيادة نسبة الإشغال الفندقي في مدينة دمشق يعد مؤشرا إيجابيا لبدء عودة السائحين من خارج سورية منوها بدور المغتربين السوريين في الترويج والجذب السياحي لتنشيط السياحة الخارجية.

من جانبها أشارت مديرة سياحة دمشق مها شبيرو في تصريح لـ سانا إلى أهمية تفعيل عمل المكونات السياحية الداخلية وتهيئة الاسس السليمة لبناء قاعدة سياحية تتناسب مع الكنوز السياحية التي تتميز بها سورية استعدادا لتفعيل قطاع السياحة الداخلية والخارجية في المرحلة المقبلة.

ولفت المشرف العام على الجامع الأموي عصام سكر إلى زيادة عدد السياح والزائرين للجامع من داخل سورية وخارجها خلال الفترة الماضية مبينا أن الجامع الأموي من أكثر المناطق المعمارية الجاذبة للسياح في دمشق باعتباره تحفة معمارية فريدة وموقعا دينيا مهما ومقدسا للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled