اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة الاردنى يبحث مع سفيرة الاتحاد الاوروبى سبل التعاون

وزير السياحة الاردنى يبحث مع سفيرة الاتحاد الاوروبى سبل التعاون

عمان "المسلة"…. استقبل وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين اليوم الخميس سفيرة الاتحاد الاوروبي في المملكة يوانا فرونيتسكا.

 

وثمن القطامين للاتحاد الاوروبي دوره الفاعل في التنمية الشاملة من خلال دعمه المتواصل وجهوده المبذولة في الحد من عاملي الفقر والبطالة وخلق فرص عمل خلاقة لأبناء المجتمع الاردني مؤكدا اهمية هذا التعاون الهادف بين الاتحاد الاوروبي والمملكة.

 

وقال لـ بترا ان الاردن يتمتع بمزايا ومقومات النجاح التي تسهم في دفع المسيرة التنموية الشاملة باستثمار عوامل النجاح مبينا الجهود التي تبذلها وزارتي العمل والسياحة والاثار بالتعاون والتنسيق مع الجهات المانحة والداعمة لخلق مشاريع انتاجية وتشغيل ابناء المجتمعات المحلية فيها .

 

واشار القطامين الى حملات التشغيل الوطنية التي قامتا بها واثارها وانعكاساتها الايجابية على ابناء الارياف والبوادي والاغوار بعد تأهيلها وتدريبها واكسابها الخبرة والمعرفة المؤهلة للاستفادة من مثل تلك المشاريع .

 

وبين ان الاردن يتمتع بمقومات السياحة بأنواعها المختلفة وخاصة السياحة الدينية المسيحية والاسلامية مستندا على زخم كبير من المواقع الدينية الاسلامية والمسيحية و مسارات الحج المسيحي والكنائس القديمة وما تتضمنه من مواقع معتمدة تمثل المراحل التاريخية المتعاقبة ووجود الاضرحة والمقامات والقبور والمواقع الاسلامية والمسيحية على السواء والتي تشكل مسارات ومحطات من شانها ان تستوعب الاعداد المتزايدة من العمالة والخريجين .

 

من جهتها أكدت السفيرة فرونيتسكا عمق ومتانة العلاقات الاردنية مع الاتحاد الاوروبي، حيث يعتبر الأردن شريكا متميزا بالنسبة للاتحاد الاوروبي.

 

وقالت ان الاتحاد الاوروبي يقوم بتقديم المساعدات الانسانية والتركيز على المساعدات في مجال التنمية المستدامة والمحافظة على التوازن ومساعدة المجتمع المدني.

 

واضافت ان الاتحاد يعمل حاليا على تمويل عدد من الاصلاحات في مجال التعليم والتشغيل عن طريق الدعم المباشر في الاردن من خلال المساعدات المالية للموازنة الاردنية وتطوير الخدمات وخلق فرص عمل للمواطنين اضافة الى تقديم البرامج التي تحقق الرؤى وتبادل الخبرات في مجال التعليم وغيره من خلال مشروع توأمة يهدف الى تبادل الخبرات بين الجانبين من اجل الوصول الى المعايير المشتركة في الشراكة الحقيقية.

 

ولفتت ان الاتحاد قدم للأردن منحة لتنفيذ العديد من البرامج التنموية بهدف دعم الموازنة العامة بما مجموعه 35مليون يورو منها سته ملايين لدعم التشغيل والتعليم التقني والمهني وكذلك تقديم المساعدة الفنية لعدد من المشاريع بالأردن مشيرة الى ان هناك مشروعا اخر خاص بالأردن العام المقبل لدعم برامج التشغيل والتعليم التقني والمهني ودعم قضايا التشغيل والتدريب بما مجموعه سبعه ملايين يورو من شأنه ان يولد الخبرة ويخلق فرص عمل جديدة وخلاقة .

 

وفي نهاية اللقاء اكد القطامين ضرورة ايجاد قاعدة شاملة للبيانات يتم بموجبها العمل على تنفيذ مشاريع جديدة تخدم الهدف.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled