اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن سلمان يبرز دور قطاع السياحة كفرصة للنمو الاقتصادي في منتدى جدة الاقتصادي

سلطان بن سلمان يبرز دور قطاع السياحة كفرصة للنمو الاقتصادي في منتدى جدة الاقتصادي

 

جـدة "المسلة"… يشارك الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كمتحدث رئيس في منتدى جدة الاقتصادي , عن محور " السياحة كفرصة للنمو الاقتصادي .. وإيجاد فرص العمل للشباب" ، لإبراز الدور الذي يضطلع به قطاع السياحة في المملكة بوصفه أحد أهم الموارد الاقتصادية في المستقبل .

ويسعى منتدى جدّة الاقتصادي في دورته الرابعة عشرة هذا العام إلى استكشاف إمكانية "النمو عبر الشباب"، من خلال التطرّق إلى التحدّيات والفرص التي تحيط بإيجاد فرص عمل للشباب بطريقة مستدامة، وذلك بهدف تسهيل النمو الإقليمي عبر الاستثمار الاستراتيجي بعيد المدى في إيجاد فرص للعمل ضمن قطاعين رئيسيين ألا وهما السياحة والبنية التحتية للنقل, على إعتبار أن صناعة السياحة من أكثر الصناعات نمواً في العالم بحسب واس.

وتوقعت إحصاءات الهيئة العامة للسياحة والآثار، ارتفاع حجم الإنفاق في قطاع السياحة الداخلية السعودية من 59 مليار ريال في 2010م إلى 103 مليارات ريال في العام 2014م، كما توقعت التقديرات الاستراتيجية للسياحة الوطنية في المملكة أن يصل حجم الاستثمارات السياحية في قطاعي الفنادق والوحدات السكنية المفروشة إلى 97.5 مليار ريال خلال السنوات الـعشر المقبلة، مشيرة إلى أن القطاع ساهم في توفير 837 ألف وظيفة يشكل السعوديون ما نسبته 26% منها .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled