اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس جمعية الفنادق الأردنية: عوائد السياحة للدخل القومي ستتلاشى خلال 5 سنوات

نزال: السوق السياحي لإقليم الشمال بكر ومتاح لمختلف الاستثمارات السياحية

 

رئيس جمعية الفنادق الأردنية: عوائد السياحة للدخل القومي ستتلاشى خلال 5 سنوات

 

اربد "المسلة" … قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزال إن عائدات القطاع السياحي التي تقدر بـ13 % من الدخل القومي ستتلاشى خلال السنوات الخمس القادمة، نظراً لتدني الخدمات المقدمة، وقلة الدعم الحكومي المخصص للقطاع السياحي والذي وصل إلى 6 ملايين دينار لهذا العام مقارنة بـ12 مليونا للأعوام السابقة.

وأضاف خلال ورشة حوارية حول "أهمية قطاع الفنادق في الأردن" نظمتها كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك بالتعاون مع اتحاد الجمعيات السياحية أمس، أن الأردن ينافس 170 دولة عالمياً في جذب السياح، داعيا الجهات المختصة للوقوف جنباً إلى جنب مع أبناء الوطن والمستثمرين في تحسين الواقع الخدماتي للمواقع السياحية في الأردن.

وشدد نزال على أن السوق السياحي لإقليم الشمال سوق بكر ومتاح لمختلف الاستثمارات السياحية كالفنادق والمطاعم والحرف اليدوية.

ودعا الطلبة إلى توجيه أنظارهم للاستثمار في هذه المجالات بما يوفر آلاف فرص العمل وينعش السياحة في الإقليم، الذي يعج بالمواقع الأثرية والمناطق السياحية الطبيعية، لاسيما مع سهولة الحصول على تمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة بجهود الملك عبدالله الثاني الذي لا يألو جهداً في التسهيل على المستثمرين من أبناء الوطن ودعم الشباب.

وتحدث نزال عن الواقع السياحي في الأردن وأهمية العمل من قبل الشباب ممن هم على مقاعد الدراسة في مجال السياحة والفنادق لخلق الأفكار بما يسهم في جذب السياح من كافة دول العالم.

وقال لـ الغد  إن القطاع السياحي يمثل بوابة كبيرة للعمل والاستثمار في الأردن، الذي يمتلك مقومات سياحية وتراثية تجعله الأفضل عربياً في هذا المجال، حيث أنه يحتضن 28 ألف موقع أثري مسجل، وأكثر من 26 ألف غرفة فندقية مع العلم بأن الغرفة الواحد تخلق 6 وظائف إضافية غير مباشرة، داعيا الجهات المختصة للوقوف جنباً إلى جنب مع أبناء الوطن والمستثمرين في تحسين الواقع الخدماتي للمواقع السياحية في الأردن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled