اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«فنادق الخليج» تعتزم إنشاء فندق بدبي بقيمة 40 مليون دينار خلال 2014

«فنادق الخليج» تعتزم إنشاء فندق بدبي بقيمة 40 مليون دينار خلال 2014

أكدت مجموعة فنادق الخليج عزمها التوسع إقليمياً من خلال إنشاء فندق جديد من فئة 5 نجوم في دبي بقيمة إجمالية تصل إلى 40 مليون دينار، يتوقع طرح عطاءاته في الربع الثالث من العام الجاري، فيما رصدت المجموعة نحو 12 مليون دينار للقيام بعمليات تجديد شاملة لفندقها في البحرين.بحسب جريدة الأيام إلى ذلك، صادقت الجمعية العامة للمجموعة على توصيات مجلس الإدارة والتي تضمن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 40% من رأس المال (40 فلساً لكل سهم).

 

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج فاروق خليل المؤيد، ان المجموعة خطت أولى خطواتها نحو التوسع الإقليمي حيث قامت بشراء قطعة أرض في منطقة بيزنس باي على خور دبي لبناء أول فندق لها من فئة الخمس نجوم في المنطقة. ويتم حالياً وضع الخطط والتصاميم لبناء الفندق والذي سيحتوي على 230 غرفة مصممة على أحدث طراز وثلاثة مطاعم وعدة قاعات للاجتماعات والولائم ومنتجع صحي.

 

وتوقع المؤيد طرح العطاءات للإنشاء الفندق والذي سيحمل اسم فندق الخليج دبي في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل، على أن يتم استكمال الأعمال وافتتاحه في منتصف العام 2017، مقدراً الكلفة الإجمالية للفندق بنحو 40 مليون دينار. كما لفت إلى أن لدى المجموعة مع مجموعة من المستثمرين عدة خيارات لشراء قطعة أرض أخرى في مدينة الشيخ محمد بن راشد لبناء فندق آخر من فئة الخمس نجوم.

 

أما فيما يتعلق بالأعمال المستقبلية للمجموعة في البحرين فأشار المؤيد إلى أن المجموعة ستقوم بعمليات التجديد الشامل للجناح الجنوبي وأجنحة فنادق الخليج الفاخرة، بالإضافة إلى تجديد المبنى الرئيس ليشمل توسعة قاعة رجال الأعمال «Platinum Lounge» الحالية، مشيراً إلى أنه سيتم البدء بهذه التجديدات خلال الصيف المقبل ليتم استكمالها قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه من المقرر البدء في أعمال تجديد كل من قاعة أوال ومطعم لابرجولا الإيطالي في صيف 2014، كما يتم حالياً وضع التصاميم لإنشاء قاعة جديدة أمام قاعة الأندلس في منطقة التسوق القديمة ليبدأ العمل بها في وقت لاحق من العام الحالي، متوقعاً انم تتراوح كلفة التوسعة بين 10 إلى 12 مليون دينار تقريباً. وفيما يتعلق بنتائج الشركة عن العام الماضي أوضح المؤيد أن مجموع فنادق الخليج نجحت في تحقيق نمو في صافي أرباح العام الماضي بنسبة 3.5% لتصل إلى نحو 10.5 مليون دينار مقارنة مع نحو 10.1 مليون دينار في العام 2012، متجاوزا الأرباح المتوقعة للعام 2013.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled