اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز مول دبى يعرض ديناصور عمره 150 مليون عاما

مركز مول دبى يعرض ديناصور عمره 150 مليون عاما

 

دبى "المسلة"… توسط ديناصور عمره 150 مليون عاما مركز مول دبي مساء أمس في ساحة جراند اتريوم ، وكانت شركة إعمار قد دفعت ملايين الدولارات للحصول على بقايا الديناصور المذكور، وكانت الشركة تسعى للقيام بذلك منذ وقت طويل وسيكون عرض الديناصور أمرا مذهلا بحسب المصدر.

ويتاح لزوار المركز مشاهدة بقايا هذا الديناصور المدهشة حيث خضعت بقايا الديناصور لعمليات ترميم جرت بعناية مضنية وتعرض لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية. يمتاز الهيكل العظمي للديناصور وهو من سلالة دبلودوكس Diplodocus، بأنه يتكون من 90% من العظام الأصلية فيما لا تزيد نسبة هذه عن 30% في كل بقايا الديناصورات حول العالم.

كما أن هذه الفئة تعد من بين أكبر المخلوقات التي عاشت على سطح الأرض منذ حوالي 155 مليون سنة. وبطوله البالغ 24.4 مترا وارتفاعه الذي يزيد عن سبع أمتار في قاعة "جراند أتريوم" في "دبي مول" فإن أعدادا كبيرة من الزوار يتوقع أن تسعى لمشاهدة هذا الديناصور خاصة وأنه وبهذه المناسبة، فقد أطلق دبي مول مسابقة لتسمية الديناصور، وسيحصل الفائز على فرصة الفوز برحلة لمدة أربعة أيام إلى الحديقة الجوراسية في يونيفرسال ستوديوز بأورلاندو في الولايات المتحدة الأميركية .

جدير بالذكر أن مول دبي، وهي أبرز مراكز شركة إعمار، قد استقبلت قرابة 75 مليون زائر وزائرة عام 2013، بزيادة في المبيعات بمعدل 26%، وبمعدل زوار شهري يزيد عن 6,25 مليون زائر. وكانت بي بي سي قد أشارت في شهر ديسمبر الماضي أن الهيكل العظمي لديناصور من سلالة دبلودوكس Diplodocus، بيع لصالح متحف التاريخ الطبيعي في الدنمارك، لقاء 652 ألف دولار، وكان طوله 17 مترا وبارتفاع 6 أمتار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled