اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توسيع عمليات البحث عن الطائرة الماليزية وتوقعات بانحرافها عن المسار

توسيع عمليات البحث عن الطائرة الماليزية وتوقعات بانحرافها عن المسار

كوالالمبور " المسلة " … وسعت ماليزيا الاربعاء عمليات البحث الى بحر اندامان لتحديد مكان طائرة البوينغ المختفيه التابعة للخطوط الجوية الماليزية وبعيدا عن خط طيرانها ولم تستبعد ان تكون الطائرة قد انحرفت بقوة قبل اختفائها. هذا وقد اقنعت فرضية التغيير المفاجىء لخط المسرى نحو الغرب للطائرة فيتنام لتعليق عمليات البحث الجوي وتقليص عمليات البحث البحري في بحر الصين الجنوبي.

وكان قائد سلاح الجو الماليزي قد اعلن الاربعاء ان السلطات لا تستبعد امكانية ان تكون الطائرة قد انحرفت قبل اختفائها ولكنها نفت مع ذلك ان تكون رصدتها بعيدا عن خط طيرانها، وقال الجنرال رودزالي دود في بيان ان سلاح الجو "لم يستبعد امكانية انحراف الطائرة خلال الطيران لاتخاذ خط معاكس قبل ان تخرج عن الرادار".

واضاف "هذا ما يفسر توسع عمليات البحث والانقاذ" في المياه الى غرب الارخبيل الماليزي. ونفى مع ذلك المعلومات التي تحدثت عنها وسيلة اعلامية ماليزية الثلاثاء ،حيث قالت ان الرادار كشفها فوق مضيق مالاكا بين الارخبيل الماليزي، على الساحل الغربي، وجزيرة سومطره الاندونيسية.

وهذا الافتراض يعني ان الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة أم اتش 370 قد انحرفت بشكل كبير عن خط مسراها المقرر فوق بحر الصين الجنوبي، فيما نفى الجنرال رودزالي ان ما ورد في صحيفة بيريتا هاريان هو "مقال غير صحيح وخاطىء كليا". كانت السلطات قد اعلنت ان برج المراقبة فقد الاتصال مع طائرة البوينغ قبالة السواحل الشرقية لماليزيا فجر السبت الماضي وبعد حوالى ساعة تقريبا على اقلاعها من كوالالمبور في رحلة الى بكين، على متنها 239 شخصا.

من ناحيته، اكد رئيس مصلحة الطيران المدني الماليزي ازهر الدين عبد الرحمن ان العمليات امتدت الى بحر اندمان المشاطىء لجنوب شمال جزيرة سومطرة الاندونيسية والى الشرق من شمال تايلاند وبورما. هذا ويبدو ان الجهود قد انتقلت من الشرق الى الغرب حيث قررت فيتنام ان تعلق "مؤقتا" عمليات البحث الجوي وتقليص عمليات البحث البحري "بانتظار معلومات من ماليزيا". وقال نائب وزير النقل فام كي ثيو "في اليوم الذي فقدنا فيه الاتصال مع الطائرة ابلغنا ماليزيا اننا لاحظنا ان الطائرة قامت بانعطافة نحو الغرب"، واضاف "لم ترد ماليزيا وقد طلبنا من السلطات الماليزية مرتين ولكنها لم تجاوب بعد".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled