اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تغلق 104 منشآت سكنية مخالفة في أنحاء المملكة

سياحة السعودية تغلق 104 منشآت سكنية مخالفة في أنحاء المملكة

 

الرياض "المسلة"… كشف تقرير صادر من الهيئة العامة للسياحة والآثار يخص مكافحة المخالفات الخاصة بالوحدات السكنية المخالفة، أن الهيئة أغلقت أكثر من 104 منشآت سكنية مخالفة في أنحاء المملكة.

 

ففي منطقة الرياض، قامت الهيئة بإغلاق 34 منشأة إيواء سياحي "33 وحدة سكنية مفروشة وفندق"، بسبب عملها دون ترخيص رسمي من الهيئة، ودون الحصول على موافقة الجهات المعنية الأخرى؛ كالدفاع المدني أو الأمانة.

 

وفي مكة المكرمة، قام فرع الهيئة بالمنطقة خلال الربع الأول من العام الجاري، بإغلاق "21" منشأة مخالفة للاشتراطات الموضوعة من قبل الهيئة وعدم الالتزام بها، وتتركز المخالفات في عدم وجود تراخيص التشغيل في قطاع الإيواء السياحي، بالإضافة إلى عدم توافر وسائل الأمن والسلامة.

 

بينما أغلق فرع الهيئة بالطائف 9 منشآت سكنية سياحية مفروشة مخالفة للأنظمة والتعليمات، وليس لديها تراخيص وتعمل بشكل يسيء للزائر ويعكس مدى الإهمال الذي تعانيه تلك الوحدات.

 

وأعلن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية إغلاق 40 منشأة إيواء، وخروج 40 منشأة إيواء غير مرخصة من السوق. كما أصدر 270 عقوبة بحق منشآت سياحية تم رصدها بعد التجاوزات النظامية؛ من خلال فرق ميدانية تراقب الأسعار والخدمات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled