اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المركز الدولي لفنون الطهي يوقع مذكرة تفاهم لدعم معرض إكسبو الشارقة 2014

المركز الدولي لفنون الطهي يوقع مذكرة تفاهم لدعم معرض إكسبو الشارقة 2014

دبي "المسلة"… وقع المركز الدولي لفنون الطهي مذكرة تفاهم مع مركز إكسبو الشارقة للإعلان عن شراكة بين الطرفين، وذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مركز إكسبو الشارقة.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية سنجي رجا، المدير العام والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي، و سيف محمد المدفع، المدير التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، بحضور أعضاء إدارة كلاً من الطرفين.

وتنص مذكرة التفاهم على التزام المركز بتقديم الدعم الكامل لمنطقة معدات الطباخين على مدار أيام معرض معدات وتكنولوجيا المطبخ السنوي، والذي يعقد خلال معرض اكسبو الشارقة في الفترة من 8-10 ديسمبر للعام 2014.

ويوفر معرض معدات وتكنولوجيا المطبخ عرضاً مكثفاً لتلبية المتطلبات المتزايدة لقطاعات الضيافة والمطاعم والمطابخ الصناعية في المنطقة. وتركز منطقة معدات الطباخين في المعرض على تمكين هذه القطاعات من الإطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في المطابخ الصناعية بدءاً من مراحل ما قبل الطبخ وحتى الأحواض والأفران.

وفي هذا الصدد، قال سنجي رجا، المدير العام والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه: "نحن هنا اليوم للتأكيد على التزامنا المستمر لحكومة دبي ورؤيتها لصناعة الطهي في الإمارات العربية المتحدة. ونود أن نشكر مركز إكسبو الشارقة لاختياره لنا كشريك استراتيجي، ونحن متحمسون للعمل معا لضمان أن يحقق معرض اكسبو الشارقة 2014 نجاحاً كبيراً. ونحن نعمل في المركز على تقديم أفضل الحلول للتدريب المهني على الطهي في المنطقة، وعلى أن نخدم هذه الصناعة كمدرب ومزود لأفضل الطهاة على مستوى عالمي لصناعة الفنادق والمطاعم في دولة الامارات، استعدادا لمعرض اكسبو 2020."

وتأتي المذكرة في وقت يشهد فيه الاقتصاد الإماراتي نمواً سريعاً، حيث من المتوقع أن يصل إنفاق المستهلكين إلى أكثر من 210 مليار دولار هذا العام، بزيادة بنسبة 7 ٪ مقارنة بالعام 2013. ومن المتوقع أن يصل حجم الإنفاق الغذائي فقط إلى أكثر من 100 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.

كما من المتوقع أن تستهلك دول مجلس التعاون الخليجي 49.1 مليون دولار طن من الغذاء سنوياً بحلول نهاية العام 2017، وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر مستهلك للفرد بين دول مجلس التعاون الخليجي. وبالإضافة إلى ذلك، تشهد دول مجلس التعاون الخليجي طفرة في صناعة الضيافة، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 7٪ بحلول عام 2016، مما يعد مؤشراً ممتازاً لمستقبل هذه الصناعة في جميع أنحاء منطقة الخليج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled