اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عدد الرحلات الجوية بمطارات العراق تسجل رقما قياسياً

 

بغداد "المسلة" …..اعلنت وزارة النقل، أمس الاحد، عن تسجيلها رقما قياسيا في عدد الرحلات الجوية يوم أول امس السبت، مبينة ان عدد الرحلات وصل الى 100 رحلة.

 

وقالت الوزارة في بيان ان "عدد الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطارات البلاد سجلت رقما قياسيا، يوم أول امس حيث وصل العدد الإجمالي الى 100 رحلة"، مبينا ان "تلك الرحلات توزعت بواقع 84 مجدولة، و16 لنقل المعتمرين".

 

وعزت الوزارة "هذه الزيادة الى التدابير التي تم اتخاذها للارتقاء بواقع الخطوط الجوية العراقية"، مشددا ان "تخفيض اسعار التذاكر بنسب كبيرة، وزيادة عدد الرحلات للوجهات الاكثر طلبا، كان لها الاثر الابلغ في تسجيل هذه الارقام".

 

واكدت الوزارة "امكانية ارتفاع معدل الرحلات وزيادة اعداد المسافرين اضعاف هذه الارقام، بعد انطلاق العمل بالخطوط الجديدة المزمع افتتاحها مع تونس ومنسك وموسكو وافتتاح الترانزيت لتكون بغداد محطة مهمة للتنقل بين الشرق والغرب"، مثنية "على جهود العاملين في المنشأة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العراقية لما يبذلوه من مساعي لتأمين الاعداد المناسبة من تبادل الرحلات الجوية واتفاقيات افتتاح الخطوط الجديدة".

 

ويسعى العراق الى تطوير أسطوله من الطائرات المدنية من خلال تعاقده مع عدد من الشركات الأجنبية المختصة في مجال صناعة الطائرات بعد اعتماده سابقاً على استئجار الطائرات، حيث وقع في أيار 2008 في بغداد عقدين الأول مع شركة بوينغ الأميركية لشراء 45 طائرة، والثاني مع شركة بومباردو الكندية، لشراء عشر طائرات، فيما بينت وزارة المالية أن القيمة الإجمالية للعقدين بلغت خمسة مليارات دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled