اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ الأقصر يشهد ختام معرض انتل مصر الخير

محافظ الأقصر يشهد ختام معرض انتل مصر الخير

 

الاقصر "المسلة" … شهد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ختام معرض إنتل مصر الخير للعلوم والهندسة ، والذى أقيم بنزل الشباب الدولى بمركز الطود في إطار التعاون المشترك و المثمر بين شركة إنتل و مؤسسة مصر الخير ووزارة التربية و التعليم في تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب.

أكد علاء إدريس الرئيس التنفيذى لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير ، أن ذلك المعرض يأتى فى اطار إيمان مؤسسة مصر الخير بأهمية تنمية صعيد مصر وخصيصا في مجال التعليم والبحث العلمي, لذا تقرر هذا العام ولأول مرة أن يقام معرض نهائي لمحافظات صعيد مصر, بالتوازي مع المعرض الذى يقيم بمحافظة القاهرة, وقد وقع الاختيار هذا العام على مدينة الأقصر ليقام بها المعرض لما لها من أهمية تاريخية.

ومن جانبها أعربت نيهال عباس مدير الشئون المؤسسية بشركة أنتل مصر عن سعادتها بالمخترعات التى أبتكرها طلاب المراحل الأعدادية والثانوية ، وقالت ان هذا المعرض كان فرصة للتنافس والبحث والأستقصاء للوصول لأفكار جديدة ، وشكرت أهالى الطلاب الذين شجعوهم على الأبتكار ولم يجبروهم على الألتزام بموادتهم المدرسية فقط.

وقالت المعرض فرصه لطلاب الصعيد لاكسابهم المزيد من الخبرة والحصول على جودة أعلى في مستوى المشاريع المرشحة من خلال المعارض المحلية والإقليمية المقامة في المحافظات المختلفة للمشاركة في النهائيات الدولية التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما قال اللواء طارق سعد الدين أنه أطمأن على مستقبل مصر من هؤلاء المخترعين الصغار ، الذين هم أمل مصر ، وشكرهم على مجهودهم الأبداعى ، وناشد القائمين على العملية التعليمية بمصرعلى تطوير الكتاب المدرسى وجعلة أكثر جذابية لتسهل أستيعاب المادة الدراسية ، وتحفيز الأطفال الصغار على مزيد من الأبتكار.

وأضاف أن التنمية هى حل اساسى لكل المشكلات التى تواجة مصر مثل مشكلة سد النهضة وورد النيل ، ومحاربة حالة الغموض التى وصل أليها التعليم ، وعلينا ان نوعى الطلاب الصغار بأبتكار حلول لمشكلات الوطن كى لا نقوم بأستيراد حلول لا تتناسب مع جينات المصريين.

يذكر أنه تنافس 1565 طالب يمثلون مختلف محافظات الصعيد وعرضوا أبحاثهم العلمية و تصميماتهم الهندسية و التى بلغ عددها 933 مشروع.

وفاز عبدالله عاصم محمد بالمركز الاول علي مستوي الجمهوريه 17 سنة، وجائت نوران محمد 16 سنة – ايناس محمد صفوت 16 المركز الثاني علي مستوي الجمهوريه، كما فاز ببعض الجوائز الخاصه اصاله صابر احمد عبدالله، واسراء رفاعي عبدالله – المركز الاول منافصة ، وجاء بالمركز الثاني محمود عبدالعزيز محمد من محافظة أسيوط ليسافرا للمشاركة فى معرض بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled