اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العربية للطيران تسيّر ثلاث رحلات مباشرة بين الشارقة والقاهرة 27 فبراير الجارى

العربية للطيران تسيّر ثلاث رحلات مباشرة بين الشارقة والقاهرة 27 فبراير الجارى

الشارقة "المسلة"…  تبدأ «العربية للطيران» تسيير ثلاث رحلات مباشرة بين الشارقة والقاهرة اعتباراً من 27 فبراير الجاري، بشكل أسبوعي لتصبح الوجهة الخامسة للشركة في مصر والوجهة 90 عالمياً.

وتسير الشركة رحلاتها إلى القاهرة أيام الثلاثاء والخميس والسبت من كل أسبوع، وستغادر رحلات الذهاب من مطار الشارقة الدولي في تمام الساعة الواحدة ظهراً لتصل إلى مطار القاهرة الدولي في الساعة الثالثة و20 دقيقة عصراً، في حين تنطلق رحلات الإياب من القاهرة في الأيام ذاتها في الساعة الرابعة مساء لتحط في الشارقة في تمام الساعة التاسعة و20 دقيقة مساء.

ويأتي تسيير رحلات العربية للطيران تنفيذاً لاتفاق بين الهيئة العامة للطيران المدني والسلطات المصرية، بناء على طلب من الناقلة لتسيير رحلات تجارية عادية، مشمولة بدرجة رجال الأعمال.

 

وقال سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة طيران المدني في تصريحات لـ «الاتحاد» إن «العربية للطيران» سبق أن قدمت طلباً للسلطات المصرية لتسيير رحلات إلى مطار القاهرة، متضمنة طائرات مجهزة بدرجة رجال الأعمال، وبنفس خدمات الطيران التجاري العادي غير الاقتصادي، إلى جانب رحلاتها الاقتصادية إلى مطارات مصر الأخرى، وهو ما وافقت عليه سلطات الطيران المدني في مصر خلال الاجتماعات التي جرت مؤخرا في الإمارات، لافتاً إلى وجود حقوق طيران للدولة من مطار الشارقة بمعدل 7 رحلات في الأسبوع إلى مطار القاهرة.

وتوقع أن تحصل شركة «فلاى دبي» على حقوق تسيير رحلات مباشرة من مطار دبي إلى مطار القاهرة الدولي، لافتاً إلى أن السلطات المصرية وافقت على خدمة مطار القاهرة من أي مطار في الإمارات، بشرط أن تتم الرحلات بنظام الطيران التجاري، المتضمن درجة رجال الأعمال، مشيراً إلى أن «فلاي دبي» قدمت طلباً بذلك، ومن المتوقع أن ينال موافقة السلطات المصرية، وفقا لنتائج المباحثات الأخيرة. من جانبه قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، إن مصر تعتبر سوقاً بالغة الأهمية بالنسبة للشركة، وتسهم إضافة القاهرة إلى شبكة وجهاتها في توطيد العلاقات المتبادلة بين الإمارات ومصر،لافتاً إلى عدد الجالية المصرية المقيمة في الدولة فسيكون لإضافة هذه الوجهة أثر إيجابي على كلتا الدولتين.

وتسير «العربية للطيران» حالياً إلى جانب القاهرة رحلات مباشرة من الشارقة إلى الإسكندرية، وأسيوط، والأقصر، وسوهاج في مصر، وقد شهدت نمواً ملحوظاً في الطلب المتنامي على رحلاتها خلال السنوات الماضية، انطلاقاً من عروضها المميزة والتي تضمن تحقيق القيمة مقابل المال.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled