اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تشغل «دريملاينر 787» من سنغافورة للدوحة مارس المقبل

الخطوط القطرية تشغل «دريملاينر 787» من سنغافورة للدوحة مارس المقبل

الدوحة "المسلة"… أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستقوم بتشغيل طائراتها من طراز بوينج 787 دريملاينر اعتبارا» من 31 مارس 2014، بالإضافة لأسطولها من طراز بوينج 777 على رحلات سنغافورة- الدوحة.

وسيكون هذا الخط هو الأول في جنوب آسيا الذي تستخدم فيه الناقلة طائرة الدريملاينر.

وقالت الشركة في بيان لها بحسب العرب: قريبا سوف يصبح بإمكان المسافرين من سنغافورة إلى الدوحة الاستمتاع بتجربة سفر فريدة على متن طائرة البوينج 787 وحيث تقوم الناقلة بتشغيل نفس الطائرة عبر شبكتها إلى عواصم عالمية كثيرة مثل لندن، أوسلو، ستوكهولم، زيوريخ، كوبنهاجن، فرانكفورت، جدة، ميونيخ، الرياض، دلهي، بانجلور، دبي وبروكسل.

أهمية

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: «إن أول رحلة لطائرة البوينج 787 من سنغافورة إلى الدوحة سوف يكون لها أهمية استراتيجية بالنسبة للخطوط الجوية القطرية؛ وذلك لتعريف المسافرين المتجهين من سنغافورة إلى غرب أوروبا والأميركتين عبر الدوحة على تجربة السفر على متن هذه الطائرة المميزة، والشركة سعيدة بكونها الأولى في سوق السفر السنغافوري التي تعرض هذا الخيار الفريد للمسافرين».

وقامت الخطوط الجوية القطرية بعرض طائراتها من طراز بوينج 787 دريملاينر في معرض سنغافورة الجوي بداية من أمس الأول وحتى الجمعة 14 فبراير 2014، حيث تشارك الناقلة القطرية للمرة الأولى في هذا المعرض.

مزايا

وتضم الطائرة الجديدة ما مجموعه 254 مقعداً في درجتين، بحيث تحتوي درجة رجال الأعمال على 22 مقعداً بترتيب 1-2-1، يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالإضافة إلى تمتعها بمساحة واسعة للعمل أو النوم أو تناول الطعام أو الاسترخاء. أما الدرجة السياحية فتضم 232 مقعداً بترتيب 3-3-3.

ومن المزايا الرائعة المرافقة لكل مقعد من مقاعد الطائرة استخدام وحدات التحكم بشاشات اللمس التي تعمل بنظام «آندرويد»، والتي تمكّن الراكب من تصفح النظام التفاعلي الذي يقدم أكثر من 1.000 فيلم وبرنامج تلفزيوني وخيار ترفيهي من الموسيقى والألعاب المتنوعة بطريقة متطورة سهلة الاستخدام تحاكي أحدث الهواتف الذكية.

 

كما تتوفر على متن الطائرة منافذ الكهرباء في كل مقعد بالإضافة إلى منافذ USB وMP3 وغيرها من منافذ الشحن، كوحدة شحن الحاسوب المحمول وكل هذه المزايا متوافرة على كل من الدرجتين درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

أسطول

تملك «القطرية» حاليا تسع طائرات بوينج 787 بين أسطولها بالإضافة إلى طلبية 51 طائرة من نفس الطراز.

وتبلغ عدد رحلات الناقلة بين الدوحة وسنغافورة 14 رحلة أسبوعيا وتطير الناقلة القطرية التي تتخذ من الدوحة مقرا لها إلى 134 وجهة سياحية وتجارية في جميع أنحاء العالم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled