اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

8.2 % ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء

 

عمان "المسلة"….. ارتفع عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي خلال أول خمسة أشهر من العام الحالي بنسبة 8.2 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

 

وبحسب الأرقام الصادرة عن "مجموعة المطار الدولي"  الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي بلغ عدد المسافرين 2.872 مليون مسافر ؛ كذلك سجلت كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوي نموا نسبته  7.4 % و8.5 % على التوالي خلال الفترة نفسها.

 

أما خلال شهر أيار (مايو) فقد ارتفع عدد المسافرين خلاله بنسبة 11.6  % مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

 

كذلك شهد المطار خلال الشهر نفسه ارتفاعات سنوية في كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوي، ليواصل بذلك تحقيق معدلات النمو الثابتة التي لا يزال يشهدها منذ بداية العام الحالي.

 

وكان مطار الملكة علياء الدولي استقبل خلال شهر أيار(مايو) الماضي 631,384 مسافراً مقارنة مع 565,591 مسافراً خلال نفس الفترة من العام الماضي بحسب الغد.

 

يأتي ذلك فيما شهد المطار صعوداً في حركة الطائرات بنسبة 3.8 %، حيث سجّل ما مجموعه 6,208 حركة مقارنة مع 5,980 حركة في شهر أيار(مايو) 2015.

 

كذلك وصلت حركة الشحن الجوي خلال الشهر نفسه  إلى 8,988 طناً مقارنة مع 8,809 طناً خلال شهر أيار(مايو) من العام الماضي، محققة نمواً نسبته 2.0 %.

 

تعليقاً على هذه النتائج  قال الرئيس التنفيذي لـ لـ"مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر "منذ بداية العام الحالي، حقّق مطار الملكة علياء الدولي نتائج شهرية فاقت تلك التي حققها في نفس الفترات من العام الماضي، الأمر الذي ساهم في تسجيل نموٍ في كل من حركة المسافرين وحركة الطائرات وحركة الشحن الجوي على حد سواء ويمكن أن يعزى جزء من النتائج الإيجابية المتحققة في أيار(مايو) الماضي إلى الاحتفالات الوطنية والعطل الرسمية التي شهدها الأردن خلال الشهر والتي ساهمت في تحفيز حركة السفر في المملكة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled