اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية ومصر تتحريان هلال شوال لعام 1437هـ غدا الاثنين

 

الرياض – القاهرة  "المسلة" …. دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1437 هـ مساء يوم الاثنين الموافق 29 من شهر رمضان الجاري، كما تستطلع دار الإفتاء المصرية مساء الاثنين رؤية هلال شهر شوال لهذا العام.


ففي الرياض اصدرت المحكمة بيانا دعت فيه الى تحري الهلال وفيما يلي نصه:


”الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه، وبعد :


فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1437هـ، وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.


وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر،والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين”.


وفي مصر تستطلع اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء المصرية المنتشرة بجميع أنحاء البلاد مساء غد الاثنين رؤية هلال شهر شوال للعام الهجرى 1437.


ومن المقرر أن يعلن الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية – فى بيان رسمى مساء الاثنين – نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال وتحديد أول أيام الشهر الهجرى وكذلك أول أيام عيد الفطر المبارك.


في غضون ذلك نقلت صحف مصرية عن الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة البحث العلمى، قوله إن عدة شهر رمضان لهذا العام، فلكيا، ستكون 30 يومًا، وأن آخر أيام الشهر الكريم سيكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 يوليو، وسيكون يوم الأربعاء 6 يوليو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled