اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الآثار تشارك في احتفالية افتتاح مقر جديد لـ«الإيكروم» بالشارقة

الآثار تشارك في احتفالية افتتاح مقر جديد لـ«الإيكروم» بالشارقة

 

القاهرة " المسلة " … تشارك وزارة الدولة لشئون الآثار في فعاليات افتتاح مقر جديد للمركز الدولي لدراسة حفظ وترميم الممتلكات الثقافية "إيكروم"، والذي يقام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أبريل القادم صرح بذلك محمد إبراهيم وزير الآثار، مشيرا إلى أن الاحتفالية يشارك فيها المتخصصون من مختلف دول العالم، حيث تعد فرصة جيدة للتسويق للسياحة المصرية سواء للعرب أو للأجانب.

ومن جانبها، قالت شادية محمد مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الآثار "إن الوزارة ستشارك في هذه الفعاليات بمعرض للصور تمثل مختلف عصور الحضارة المصرية القديمة، بالإضافة إلى عرض مستنسخ لإحدى القطع الأثرية كنموذج يمثل التراث الحضاري المصري". وأضافت أن الوزارة سوف تشارك أيضا بفيلم وثائقي عن الحضارة المصرية سيتم عرضه على شاشة ضخمة طوال أيام الفعاليات بجانب عدد من المنشورات.

يذكر أن منظمة "الإيكروم" مقرها العاصمة الإيطالية روما، وتعد من المنظمات الاستشارية العالمية المعتمدة لدى اليونسكو في خمسة مجالات رئيسية هي التدريب والمعلومات وأعمال البحث والتعاون والتوعية، ومن خلال مراكزها الإقليمية مسئولة عن تفعيل التعاون للعمل على صيانة المواقع التراثية ووضع حلول لمعالجة المشاكل التي تتعرض لها هذه المواقع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled