اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تطلق لاول مرة خدمة الجولة السياحية للتعريف بمعالم

قطر تطلق لاول مرة خدمة الجولة السياحية للتعريف بمعالم

 

الدوحة "المسلة"… طرحت إحدى الجهات المتخصصة في قطر للمرة الأولى، خدمة الجولة السياحية في إرجاء الدوحة عبر باص سياحي للتعريف بمعالم عاصمة قطر العمرانية والجمالية والتاريخية والثقافية وإضفاء أجواء من المتعة على السياح القادمين من كل أنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن هذه الخدمة الجديدة التي أطلق عليها خدمة "اقفز صاعدا اقفز نازلا" تأتي توافقا مع توجهات هيئة السياحة القطرية الساعية الى تعزيز السياحة الداخلية. واستقطاب السياح من كل أنحاء العالم من خلال تقديم خدمات سياحية جديدة وطرح برامج ترفيهية وتسويقية متنوعة.

 

وتنضم خدمة الباص السياحي التي أعلن عنها في الآونة الأخيرة إلى نشاطات أخرى تستهدفها الهيئة ومنها تنظيم مهرجانات ثقافية وفنية ورياضية تستهوي الزوار والسياح الراغبين في التمتع بأجواء الخليج العربي والتعرف على الثقافات الشرقية والعربية والاسلامية.

 

ويصادف الزائر للدوحة ذلك الباص السياحي المتميز الذي يرتفع طابقين ويتميز بلونه الجذاب وهو يجوب ارجاء المدينة متنقلا بين شوارعها المختلفة ليقدم منتجا سياحيا جديدا يستهوي فئة كبيرة من الزوار الوافدين من المدن القطرية والسياح القادمين من انحاء مختلفة من العالم.

 

ويتميز الباص السياحي بتقديم خدماته للركاب بسبع لغات عالمية مختلفة هي الانجليزية والعربية والالمانية والصينية واليابانية والكورية والبرتغالية لتناسب معظم السياح وتخاطبهم باللغة التي يفهمونها ما يعزز من الاقبال عليه ويحقق الهدف المنشود منه وهو تعريف السياح بالمعالم السياحية والجمالية المتميزة في الدوحة.

 

ويجوب الباص السياحي اهم المناطق في الدوحة بحيث يستطيع الركاب الصعود اليه من مواقف مختلفة والنزول ايضا في المواقف التي يرغبون فيها وبصورة خاصة الأماكن القريبة من الفنادق ومراكز التسوق والمعالم الجمالية المشهورة.

 

ويستمتع الركاب بخدمة "الارشاد السمعي المدعمة بنظام تحديد الموقع العالمي" حيث يتم توصيل المحتوى المسموع بسماعات الركاب بناء على الموقع الجغرافي الموجودين فيه فعندما يكون الباص في موقع معين فان معدات الصوت ستتعرف على المكان فيسمع الركاب على سبيل المثال صوتا يقول "لقد وصلنا الى متحف الفن الإسلامي" ثم يبدأ بالبث الصوتي المناسب لما سيراه الراكب.

 

وهذا المرشد الصوتى متوفر للجولة التي يقطعها الباص السياحي وتتم فى طريق دائرى يقطع خلالها عددا من المراكز تمر بأهم المعالم ومنها سوق واقف ومتحف الفن الاسلامى وكورنيش الدوحة وكتارا اضافة الى مراكز التسوق والفنادق.

 

وتتيح الخدمة للسياح شراء تذاكر الباص من مواقع مختلفة في الدوحة وعبر شبكة الانترنت والتمتع بجولة في الباص مدة يوم كامل مع امكانية استخدامه مرات عدة في ذلك اليوم وفق الحاجة.

 

ويوجد داخل الباص عدد من المضيفات للترحيب بالركاب وتقديم بعض الخدمات لهم اضافة الى توفير موظفين متخصصين لتأمين السلامة والامان خلال الرحلة وعند حالات الطوارئ.

 

وكان المدير العام لباص الدوحة محمد جمعة قد اعرب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الشكر والتقدير لهيئة السياحة القطرية التي قدمت كل الدعم والمؤازرة لنجاح هذه الخدمة الجديدة وعلى الثقة المقدمة لهم وارشادهم لتقديم منتج عالي الجودة.

 

وأضاف جمعة أن خدمة الباص السياحي تتوفق مع المقاييس الوطنية والعالمية المتعارف عليها في هذا المجال وتستهدف تقديم الدوحة بطريقة ممتعة وفاعلة وإعلامية للسياح الذين يزورون قطر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled