اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أحمد بن سعيد أل مكتوم: مطار دبى يسعى لرفع الطاقة الاستيعابية الى 90 مليون مسافر بحلول 2015

أحمد بن سعيد أل مكتوم: مطار دبى يسعى لرفع الطاقة الاستيعابية الى 90 مليون مسافر بحلول 2015

 

دبي "المسلة"… قال رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم اليوم أن عملية توسعة (المبنى 1) في مطار دبي وانشاء (الكونكورس دي) تمضي بوتيرة عالية ما يرفع طاقة المطار الاستيعابية الى أكثر من 90 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2015.

وذكر آل مكتوم في المقاله الشهرية الصادر بنشرة (عبر دبي) التي تصدرها هيئة دبي للطيران المدني ان هذا التحديث يأتي للوفاء بمتطلبات نمو قطاع الطيران في دبي وتعزيز المصداقية التي اكتسبها هذا القطاع طوال السنوات الماضية.

واضاف ان "افتتاح مبنى المسافرين في مطار (ال مكتوم الدولي) بطاقة استيعابية قدرها نحو سبعة ملايين مسافر سنويا وفر خيارا اضافيا للمسافرين وشركات الطيران وأسس لبدء خطوة أولى على طريق أن يصبح مطار (ال مكتوم الدولي) محور حركة السفر العالمية في السنوات المقبلة".

وأكد أن كل الانجازات والخطوات العملية التي اتخذت تصب في صالح دعم قدرات قطاع الطيران في دبي ومواكبته لمرحلة التنمية التي ستشهدها دولة الامارات من الان وحتى بدء معرض (اكسبو 2020) الذي من المتوقع أن يشهد ضخ مليارات الدولارات على مشاريع تنموية وأيضا احداث قفزة كبيرة بأعداد مستخدمي مطاري دبي الدوليين.

من جهته قال المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني محمد عبد الله أهلي أن الامارات وقعت أكثر من 152 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتحرير الاجواء واسهمت هذه الاتفاقيات بصورة كبيرة في تطوير صناعة النقل الجوي في دبي.

وأشار الى أن دبي تؤمن بقوة أن أمامها شوطا طويلا عليها أن تقطعه في مسيرة التميز والتطور.

وذكر أهلي لـ كونا أن صناعة الطيران العالمية مرت بتغييرات عميقة كان لها أكبر الأثر على اقتصاديات الدول وتتضح هذه الحقيقة بصورة خاصة في دبي حيث من المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع الطيران في اجمالي الناتج المحلي للامارة الى 32 في المئة بحلول عام 2020.

وتضم النشرة تحقيقا موسعا حول استضافة الامارات لمعرض (اكسبو 2020) تحت عنوان (العالم يلتقي في دبي) يتناول رصد تسعة مليارات دولار من الاستثمارات المتوقعة لتحديث وتطوير مرافق البنية التحتية استعدادا لاستضافة الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة عبر تاريخه الممتد لأكثر من 163 عاما في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا.

ويتوقع الخبراء أن يجتذب الحدث العالمي أكثر من 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده التي تستمر ستة أشهر تتوسط عامي 2020 و2021.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled