اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض سوق السفر العربي بدبى يتوقع مشاركة كبيرة للعلامات الفندقية المحلية

معرض سوق السفر العربي بدبى يتوقع مشاركة كبيرة للعلامات الفندقية المحلية

 

دبى "المسلة"… من المتوقع أن تشهد الدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 5 – 8 مايو 2014 حضورا قويا للعلامات الفندقية المحلية من دولة الإمارات ومختلف أنحاء الشرق الأوسط، وفقا لشركة "ريد ترافل اكسيبيشنز" التي تنظم الحدث.

وقال مارك والش، مدير محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز: "الملاحظ أن الكثير من العلامات الفندقية المحلية الأكثر رسوخا في منطقة الشرق الأوسط قد حققت نموا كبيرا لها ليس فقط في المنطقة وانما على صعيد الأسواق الغربية كما هو الحال بالنسبة لمجموعة جميرا. وأعتقد أن مشاركة هذه العلامات الفندقية المحلية والإقليمية المستقلة في معرض سوق السفر العربي يعد خيارا موفقا حيث يوفر لها منصة مثالية لعرض منتجاتها وخدماتها بصورة مباشرة أمام الجهات المعنية بقطاع الضيافة من مختلف مناطق العالم اضافة إلى تحديد الفرص المتاحة لاطلاق علاماتها في أسواق جديدة".

 

وقالت ريد اكسيبيشنز إن المشاركة الكبيرة والقوية للعلامات الفندقة المحلية في معرض سوق السفر العربي المقبل قد أسهمت في زيادة مساحته للعام الحالي إلى 23,500 متر مربع بهدف استيعاب الزيادة المتوقعة، مشيرة إلى أن قائمة المشاركين في المعرض من تلك العلامات تضم كل من مجموعة جميرا وروتانا وكورال والعنوان وتايم وجبل علي حيث تستعد لتعرض منتجاتها جنبا إلى جنب مع مختلف العلامات الفندقية العالمية المعروفة، مثل ستاروود وهيلتون وحياة وأكوور وماريوت، والناشئة مثل سيتي ماكس وأوريس وغيرها من العلامات الفندقية.

وفي السياق تنفذ مجموعة جميرا، التي افتتحت أول فندق لها في دبي في عام 1997، خططا طموحة للتوسع عالميا حيث وقعت مؤخرا اتفاقا لاطلاق علامتها الفندقية في سان بطرسبرج. وتدير الشركة حاليا 22 فندقا وشقة فندقية فاخرة بما في ذلك 11 منشأة في منطقة الخليج و6 في أوروبا و5 في آسيا، في حين تعمل على اضافة 15 فندقا تحت الانشاء في عدد من المناطق بما فيها باكو وجزر المالديف وشنغهاي.
وحققت مجموعة إعمار للضيافة، إحدى الشركات التابعة لشركة اعمار العقارية، سبقا لافتا في المنطقة باستقطابها علامة أرماني للفنادق والمنتجعات للمنطقة واطلاقها أول فندق باسم علامة أرماني في دبي ثم علامة العنوان للفنادق والمنتجعات التي أطلقتها في عام 2008. وتشغل المجموعة حاليا خمس منشآت فندقية في دبي حائزة على جوائز عالمية.

وفي نفس السياق افتتحت مجموعة روتانا للفنادق، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، أول فندق لها في عام 1993. وشهدت المجموعة نموا لافتا لمحفظتها من المنشآت الفندقية خلال السنوات القليلة الماضية حيث تدير الشركة حاليا 85 منشأة فندقية تتنوع بين فنادق وشقق فندقية من فئتي الأربع والخمس نجوم في الإمارات ومناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية.

من جانبها افتتحت مجموعة تايم للفنادق، احدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة ومقرها الامارات العربية المتحدة، مؤخرا أول مرفق فندقي يحمل علامتها التجارية في أبوظبي وهو مجمع "تايم بيرل ريسيدنس" للشقق الفندقية الذي يضم 72 شقة مفروشة. وتخطط الشركة إلى زيادة محفظتها من المنشآت الفندقية إلى 11 خلال الفترة المقبلة تشمل فنادق وشقق فندقية في كل من دبي والدوحة والأقصر وعجمان.

وقال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق:" يمثل سوق دول مجلس التعاون الخليجي سوقاَ مهماَ بالنسبة لنا، ولذلك جميع شققنا الفندقية وفنادقنا هي مزيج من المنتج المثالي للمسافرين من دول الخليج سواءاَ اكان ذلك لزيارة عمل ام لرحلة استجمام عائلية، ولذلك تم اختيار مجموعتنا كفندق مضيف للمشتريين الخليجيين المشاركين في معرض سوق السفر العربي 2014".

وضمن خططها للتوسع خارج الإمارات، وقعت مجموعة جبل علي للمنتجعات والفنادق، التي تأسست في 1981ومقرها دبي. عقدا لإدارة منتجع فاخر في جزر السيشل. وتضم محفظة الشركة حاليا فندق "جبل علي بالم تري كورت" للأجنحة الفندقية ومنتجع وفندق شاطىء جبل علي للغولف وهو من فئة الأربع نجوم اضافة إلى منشأتين فندقيتين في منطقة دبي مارينا.

وتضم محفظة مجموعة ادارة الضيافة القابضة، التي تأسست في دبي في 2003، 20 فندقا من فئة الأربع والخمس نجوم موزعة في كل من العراق ولبنان والمملكة العربية السعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة. وافتتحت المجموعة مؤخرا أول فندق لها في مسقط بسلطنة عمان.

ومن الشركات الفندقية المحلية الأخرى التي ستشارك في سوق السفر العربي المقبل مجموعة رامي التي تتخذ من دبي مقرا لها وتضم محفظتها 35 فندقا في منطقة الشرق الأوسط والهند وشركة فنادق سيتي ماكس التابعة لمجموعة لاندمارك التي تدير ثلاثة فنادق في كل من دبي والشارقة توفر 1،300 غرفة وتخطط لزيادة فنادقها في منطقة الخليج إلى 20 فندقا. أما مجموعة أوريس للفنادق فتشغل ستة منشآت فندقية من فئة فنادق البوتيك والخمس نجوم في الإمارات العربية المتحدة وتخطط لافتتاح فندق آخر في مسقط بسلطنة عمان.

وتشارك في المعرض كذلك مجموعة بودل للفنادق والمنتجعات ومقرها المملكة العربية السعودية وهى علامة فندقية اقليمية تضم محفظتها 40 منشأة فندقية من فئتى الأربع والخمس نجوم في مختلف مناطق المملكة.

وسيشهد معرض سوق السفر العربي 2014 الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض عدد من الفعاليات الرئيسية بما فيها الندوات وورش العمل المختصة بقطاع السفر والسياحة ويشارك فيها نخبة من رواد قطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم.

واستقطب الحدث في دوة العام الماضي 2,700 جهة عارضة من 91 دولة وأقيم على مساحة 22 ألف متر مربع. وستشهد الدورة المقبلة للمعرض زيادة بنسبة 5.8 في المائة في مساحة العرض وارتفاعا في عدد العارضين من الشرق الأوسط بنسبة 11 في المائة ومن أوروبا بنسبة 7 في المائة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled