اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط القطرية تتوصل إلى اتفاق مع الطيران المدني السعودي لحل مشكلات دخول السوق الداخلي

الخطوط القطرية تتوصل إلى اتفاق مع الطيران المدني السعودي لحل مشكلات دخول السوق الداخلي

الدوحة "المسلة"… أعلنت الخطوط القطرية أنها توصلت إلى اتفاق مع هيئة الطيران المدني على حل المشكلات المتعلقة بدخولها سوق الطيران الداخلي، وأنها ستبدأ تشغيل رحلاتها خلال الربع الثالث من هذا العام وذلك في تصريح للرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر.

 

وصرح الباكر على هامش معرض البحرين للطيران بأنه تم تعيين مدير تنفيذي لعمليات الشركة في السعودية وأنهم مستعدون لبدء التشغيل الفعلي في الفترة بين منتصف العام والربع الثالث من العام الجاري.

 

وأضاف حسبما أوردت رويترز بأن الحدود القصوى للأسعار التي فرضتها الهيئة للرحلات الداخلية وأسعار وقود الطائرات التي يحصل عليها الناقل الوطني “الخطوط السعودية” بأنها ستؤثر على هوامش الربح للشركة، إلا أنه أكد أن هذه المشاكل تم حلها مع السلطات السعودية دون أن يبين أي تفاصيل.

 

وتحدث الباكر على أن القطرية تجري مفاوضات مع شركتين للطيران “إنديجو” و“سبيايس جيت” من الهند لاستخدام طائراتهم بنظام مشاركة الرمز.

 

وستبدأ “ طيران المها” وهو الاسم التجاري والتشغيلي للخطوط القطرية في السوق السعودي في تسيير رحلاتها بين الوجهات الرئيسية مثل جدة والرياض وبالتدريج بعدها للوجهات الداخلية الأخرى.

 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية فتحت سوق الطيران الداخلي للمنافسة في عام 2012 وذلك بتقديم رخصتين لتشغيل الطيران الداخلي فازت بهما الخطوط القطرية وتحالف طيران الخليج بالمشاركة مع شركة عبد الهادي القحطاني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled