اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة المغرب تشارك في المعرض الدولي للسياحة بمدريد

سياحة المغرب تشارك في المعرض الدولي للسياحة بمدريد

 

الرباط "المسلة"…. يشارك المغرب في الدورة ال34 للمعرض الدولي للسياحة (فيتور 2014) الذي يرتقب تنظيمه من 22 إلى 26 يناير الجاري بمدريد .

 

وأوضحت وزارة السياحة، أن مشاركة الوفد المغربي برئاسة وزير السياحة لحسن حداد، تتوخى إيجاد أرضيات جديدة لعقد شراكات والترويج لوجهة المغرب في إسبانيا باعتبارها سوقا تقليدية مصدرة للسياح ذات إمكانيات هامة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن حداد سيعقد خلال هذه التظاهرة لقاءات مع الفاعلين الاسبان من أجل الترويج لوجهة المغرب، خاصة بأسواق أمريكا اللاتينية.

 

وعلى هامش هذا المعرض، من المقرر أن يشارك  حداد في منتدى رفيع المستوى حول مستقبل السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، سيتم تنظيمه بشكل مشترك من قبل (كازا عرب) والمنظمة العالمية للسياحة، ويهم مستقبل السياحة بهذه المنطقة والاستراتيجيات والتدابير المتخذة من أجل تسريع وتعزيز انتعاش القطاع في ظل ظرفية اقتصادية عالمية لاتزال متقلبة.

 

كما سيشارك الوزير، يضيف البلاغ، في أشغال الدورة الخامسة لمنتدى الأعمال والاستثمار السياحي في إفريقيا (إنفستور 2014 ) ، موضحا أن الأمر يتعلق بأرضية سنوية للأعمال وتبادل المعارف حول السياحة، ما سيمكن من تواصل الفاعلين في مجال السياحة الإفريقية مع مستثمرين محتملين .

 

ويهدف هذا المنتدى الذي يعتبر مبادرة مشتركة للمنظمة العالمية للسياحة و(فيتور 2014) و(كازا أفريكا) (تمثل السلطات الإسبانية)، إلى دعم النمو وتحفيز التنافسية والنهوض بالاستثمار لفائدة تنمية قطاع السياحة في إفريقيا .

 

ويشكل المعرض الدولي للسياحة بمدريد، الذي يعتبر نقطة التقاء دولية بالنسبة لمهنيي السياحة من كافة الأسواق المصدرة بأمريكا اللاتينية، مرجعا عالميا باعتباره معرضا للسياحة يضم جميع مهنيي القطاع ، وكذا المنظمات الإسبانية الرسمية ووسائل الإعلام وجمعيات تجارة الأسفار (ترافل تريد أسوسيشن).

 

وعرفت دورة 2013 للمعرض الدولي للسياحة مشاركة ثمانية آلاف و979 عارضا من 167 دولة ، و116 ألف و157 مهنيا، وحضور سبعة آلاف و212 صحافي يمثلون 59 بلدا .

 

وبخصوص تدفقات السياح، استقبل المغرب 1,8 مليون من السياح الاسبان في متم أكتوبر 2013 ، أي بزيادة نسبتها 4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2012 ، فيما تشير التقديرات في متم 2013 إلى 2,06 مليون سائح .

 

وفي نفس السياق ، سطر مخطط العمل للفترة 2014 – 2016 للترويج للمنتوج السياحي كهدف له استقطاب 2,6 مليون سائح إسباني في متم 2016 ، أي بمعدل نمو يناهز 26 في المائة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled