اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الأقصر فى افتتاح مهرجان السينما المصرية الاوروبية يؤكد للعالم استعادة مصر للامن والامان

محافظ الأقصر فى افتتاح مهرجان السينما المصرية الاوروبية يؤكد للعالم استعادة مصر للامن والامان

الاقصر"المسلة"…. قال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ان استضافة الاقصر لمهرجان السينما المصرية الاوروبية هو حدث سيسجل فى تاريخ الأقصر ، عاصمة السياحة والثقافة فى مصر ، بل والعالم .. مشيرا الي ان المهرجان يعمل علي ترسيخ المكانة الثقافية العالمية التي تستحقها الأقصر..

وأعرب المحافظ فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه عن عميق امتنانه وتقديره لمؤسسة "نون " للثقافة والفنون ، ورعاة المهرجان ومن قاموا بدعمه ، وعلى رأسهم وزارات الثقافة والسياحة والخارجية والإعلام والآثار و" مصر للطيران " وكافة الجهات التي ساهمت في تنفيذه .

واضاف أن استضافة الأقصر لهذا المهرجان يحمل ذلك دلالات كثيرة على رأسها استعادة الأمن والأمان والاستقرار لافتا الي تزامن المهرجان مع احتفال مصر بالدستور الجديد الذي يؤكد اصالة الشعب واصراراه علي السير في ط ريق الحرية والديمقراطية .

ودعا المحافظ كل صناع السينما إلى التعرف على الإمكانات الهائلة للمحافظة ثقافياً وسياحياً واثرياً، وإلى تصوير أعمالهم … فى الأقصر أول من علمت البشرية العلوم والفنون .

مؤكدا ان المحافظة على استعداد كامل لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات المطلوبة لتصوير الأفلام ، والتي ستلقى إقبالا عالمياً لما للأقصر من شهره تاريخية يعلمها الجميع .

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان بحضور ممثل سفير الاتحاد الاوروبي في مصر البرتو مارسيلي وكمال عبد العزيز نائبا عن وزير الثقافة وسفير صربيا لدي مصر وبحضور محمد كامل القليوبي رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون وماجدة واصف رئيس المهرجان والاديب بهاء طاهر والفنان المصري نور الشريف والفنان الروسي فلاديميمر منشوف .

وتم اعلان الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى الرئيس الشرفي للمهرجان كما تم تكريم الفنان المصري الكبير  نور الشريف والفنان الروسيي فلاديمير مينشوف وقدمت الحفل يسرا اللوزي
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled