اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الخليج توقع اتفاقيات تجارية بقيمة 150 مليون دولار

طيران الخليج توقع اتفاقيات تجارية بقيمة 150 مليون دولار

 

المنامة "المسلة"… أثبت معرض البحرين الدولي للطيران 2014 في دورته الثالثة نجاحاً لشركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، حيث شهد توقيع عدد من الاتفاقيات الهامة بقيمة إجمالية تزيد على 150 مليون دولار أمريكي لصيانة الطائرات وتحسين المنتجات، مما يترتب عليه اتخاذ طيران الخليج خطوة أخرى إلى الأمام في مسيرتها المباركة بمشيئة الله تعالى نحو الاستدامة التجارية.

وقال ماهر المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: يعتبر معرض البحرين الدولي الثالث للطيران 2014 حدثا استراتيجيا هاما لصناعة الطيران والسفر والنقل الجوي لما له من أثر إيجابي كبير على كل من مملكة البحرين وناقلتها الوطنية».

وأضاف: «الأهم من ذلك، إننا تمكنا بصفتنا الناقلة الوطنية للمملكة إلى جانب كوننا الناقل الرسمي لهذا الحدث على مدى الأيام الثلاثة التي أقيم فيها المعرض من تشجيع النمو في قطاع السياحة في البحرين والترويج لها كمحطة انطلاق لصناعة الطيران من خلال هذه المنصة التجارية الهامة عبر معرض البحرين الدولي الثالث للطيران 2014» .

واعرب عن تهنئته لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد والشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس اللجنة المنظمة العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران واللجنة المنظمة بأكملها بالنجاح الباهر الذي حققه هذا الحدث الكبير.

الجدير بالذكر أن شركة طيران الخليج قامت في اليوم الأول لافتتاح المعرض، بتوقيع اتفاقية تمديد لخدمات الصيانة الشاملة لأسطول طائرات طيران الخليج الأيرباص من طراز A330 ذات محركات ترينت 700 إس بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات مع شركة رولز رويس.

والاتفاق يضمن لطيران الخليج توفير احتياجاتها من تلك المحركات كما يمكِّن الناقلة الوطنية من تحقيق أقصى استفادة من قدرات الأسطول الجوي ووضوح الرؤية أمام الناقلة الجوية لتحديد حساب تكاليف صيانة الطائرات مما يساعد طيران الخليج على تحسين إدارة التكاليف والتركيز على احتياجات الركاب وخاصة أن طيران الخليج تتحول الآن من مرحلة إعادة الهيكلة إلى مرحلة التطور والنمو.

أما اليوم الثاني فقد شهد توقيع شركة طيران الخليج لاتفاقية صيانة وإصلاح وتجديد أسطول طائراتها الأيرباص مدتها 3 سنوات لتلبية احتياجات أسطول الأيرباص للصيانة الثقيلة واستيفاء متطلبات الفحص الفني ‘C’ مع جورامكو الأردنية. من المتوقع أن تحصل طيران الخليج على عوائد كبيرة نتيجة التعاون مع شركة الصيانة والإصلاح الإقليمية ومنها خفض التكاليف التشغيلية لطيران الخليج مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة.

كما كشفت شركة طيران الخليج عن الحُـلّة لجديدة لطائرات طيران الخليج من طراز الأيرباص من طراز A330 بعد تحديثها وتعديلها وتجديدها بالكامل مع نهاية الربع الرابع من العام الجاري 2014. يأتي هذا المنتج الجديد من طائرات الأيرباص المجهزة حديثاً كجزء من استراتيجية الشركة الاستباقية لتعزيز الأسطول والتحسين المستمر المنتجات والخدمات المقدمة داخل مقصورات المسافرين.

كما تواجدت طيران الخليج في سماء المعرض أيضاً من خلال المشاركة اليومية في عرض الطيران الاستعراضي بواسطة إحدى طائرات الشركة من طراز A330 التي شاركت فيها ثماني طائرات حربية مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني قبل قيامها بالتحليق اليومي المنفرد التي قام به ثلاثة من أفراد الطاقم الأكثر خبرة بطيران الخليج. كما عرضت شركة طيران الخليج إحدى طائراتها من طراز A320 (ER) الحديثة (بعيدة المدى) أمام الجمهور للتعرف عليها وعلى خدمات طيران الخليج المتميزة التي تقدم من خلالها إلى مسافريها.

ولكي تبرز شركة طيران الخليج دورها الرائد في مجال صناعة السفر والنقل الجوي، عرضت شركة طيران الخليج سلسلة من الأزياء التاريخية التي قام بارتدائها أفراد طاقم الضيافة على طائرات طيران الخليج خلال العقود الخمسة الماضية من مسيرة طيران الخليج التاريخية، كما قام أفراد طاقم الضيافة بطيران الخليج بجولة في أرض المعرض بين جمهور الزائرين لتحيتهم وهم يرتدون مجموعة متنوعة من الأزياء التي ارتداها أفراد الطاقم السابقون لهم خلال عقود مختلفة من الزمن. اشتملت عروض الأزياء المقدمة أيضاً على عرض بعض تصاميم الزي الأول للشركة منذ ستينيات القرن الماضي حتى الآن.

من ناحية أخرى تم تعريف الزوار بتاريخ طيران الخليج الحافل من خلال تقديم مجموعة مختارة من أبرز الأحداث والمناسبات عبر رحلة طيران الخليج منذ تأسيس الشركة، وكان أبرزها: لمحة عن تاريخ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين من خلال منصة عرض طيران الخليج في مركز المعارض المقام بهذه المناسبة مع عرض صور تاريخية لطيران الخليج منذ خمسينيات القرن الماضي حتى الآن، تم من خلال هذا العرض تسليط الضوء على الأحداث والمناسبات الرئيسية التي صنعت تاريخ طيران الخليج مع صور الشخصيات الرئيسية وكبار الشخصيات و المشاهير الذين كانوا جميعا جزءا من رحلات طيران الخليج الجوية – مثل صور نادرة لصاحب السمو الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة ـ رحمه الله تعالى وطيب ثراه.

يشار إلى أن هناك عددا كبيرا من الجمهور قد زار شاليه طيران الخليج في أرض المعرض من بينهم كبار الشخصيات والعديد من شركات الطيران العالمية وشركات الصناعات المرتبطة بها، وكبار المسؤولين الحكوميين، وممثلي وسائل الإعلام وجمهور المواطنين والمقيمين والزائرين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled