اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تدعو النزلاء الإبلاغ عن الفنادق والشقق المتجاوز للأسعار المعلنة

سياحة السعودية تدعو النزلاء الإبلاغ عن الفنادق والشقق المتجاوز للأسعار المعلنة

الرياض "المسلة"… دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أية زيادة في أسعار الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال إجازة منتصف العام، من خلال الاتصال على رقم الهاتف السياحي المجاني 19988، وذلك بعد تأكد النزيل من ارتفاع السعر المعطى من المشغل للمنشأة عن نسبة الزيادة في المواسم والبالغة 50 في المائة للوحدات السكنية المفروشة، و30 في المائة للفنادق، أو عدم وضع لوحة الأسعار الخاصة بالمواسم وغيرها، ما تلزم بها الهيئة هذه المنشآت في مكان واضح في الاستقبال.

وتلزم الهيئة أصحاب المنشآت السياحية بإعادة المستحقات المالية غير النظامية إلى النزيل في حال ثبت تجاوزهم الحد الأعلى للأسعار المعلنة في قائمة الأسعار المعتمدة من قبل هيئة السياحة بحسب الاقتصادية.

وتقوم فرق التفتيش التابعة للهيئة في تكثيف جولاتها الرقابية على مرافق الإيواء السياحي للتأكد من التزام مرافق الإيواء السياحي بالأسعار ووضع لوحات الأسعار والدرجة ولوحة تلقي الشكاوى في مداخل كل فندق أو وحدة إيواء سياحي مرخصة.

من جهة أخرى، تكثف الهيئة من خلال فروعها في المناطق جولاتها الرقابية والتفتيشية مع بدء الإجازة، مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية الأخرى للتأكد من التزامها بتطبيق اللوائح والأنظمة وضبط المخالفات لتلك الأنظمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled