اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة سياحة كردستان: فريق لبناني سينظم اول سباق بالتزلج على الجليد في الاقليم

هيئة سياحة كردستان: فريق لبناني سينظم اول سباق بالتزلج على الجليد في الاقليم

اربيل "المسلة"… اعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان، امس السبت، عزمها اقامة مهرجان خاص بالتزلج على الجليد في منطقة جبل كورك شمال اربيل وذلك ضمن فعاليات اربيل عاصمة السياحة العربية 2014، مشيرة الى ان افراد من فريق لبناني متخصص وصلوا لتفقد موقع المهرجان والتحضيرات الفنية الخاصة به.

 

وقال المتحدث باسم هيئة الاعلام في اقليم كردستان نادر روستي في حديث الى (المدى برس) ان "فريقا لبنانيا من 30 لاعب متخصصين بالعاب التزلج على الجليد سيقومون باحياء مهرجان خاص يومي 31 كانون الثاني و1 شباط في المجمع السياحي بجبل كورك شمال اربيل".

 

واضاف روستي ان "مجموعة اولية من الفريق اللبناني وصلت الى اقليم كردستان وباشرت بتفقد المكان المخصص لاقامة المهرجان والتاكد من جاهزيتة الفنية وملائمتة لاجراء هذه الفعالية التي تعد الاولى من نوعها في اقليم كردستان".

 

وتابع روستي ان "اقامة مهرجان التزلج يأتي بالتنسيق بين محافظة اربيل وهيئة السياحة وضمن الفعاليات المنوعة والمختلفة التي تم الاتفاق عليها ضمن مشروع اربيل عاصمة السياحة العربية 2014 والتي انطلقت مطلع العام الحالي".

 

ويتضمن مشروع اربيل عاصمة السياحة 2014 مسابقات رياضية وسياحية ومعارض منوعة وفقرات موزعة على أربعة مواسم مدة كل واحد منها ثلاثة أشهر ومنها إقامة سباق للمناطيد والطائرات الشراعية، وآخر للدراجات بطول 30 كلم، ورالي للسيارات، وسباق ألعاب بهلوانية بالدراجات الهوائية، ومسابقتي اختيار ملكتي جمال العرب وكردستان، فضلاً عن 14 معرضاً دولياً متخصصاً على أرض المعارض في أربيل بمشاركة كبريات الشركات والعلامات التجارية العالمية.

 

يذكر أن رئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب، أعلنت في،(الـ16 من تشرين الأول 2012 المنصرم)، عن توصيتها اختيار عاصمة إقليم كردستان، مدينة أربيل،(360 كم شمال بغداد)، عاصمة للسياحة العربية للعام 2014 المقبل، ومدينة الشارقة الإماراتية للعام 2015 الذي يليه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled