اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جوجل تعلن عن إصدارعدسات لاصقة ذكية لمرضى السكري

جوجل تعلن عن إصدارعدسات لاصقة ذكية لمرضى السكري

 

القاهرة "المسلة"… أعلنت جوجل  الخميس الماضى عن مشروعها لتطوير عدسات لاصقة ذكية عبر مدونتها الرسمية ضمن مختبرات إكس لديها Google X lab. وسبق أن تسربت مباحثات بين جوجل وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، حول ترخيص أجهزة التقاط بيولوجية biosensors.

 

ويتم تطوير العدسة اللاصقة الذكية خصيصا لمساعدة مرضى السكري على مراقبة مستويات السكر (غلوكوز الدم) لديهم كبديل عن فحص الدم بثقب الجلد يوميا لاستخلاص قطرة دم. تتضمن العدسة الذكية شريحة بالغة الصغر تبدو وكأنها جزيئات براقة مع هوائي أصغر من شعرة الإنسان وتنوي غوغل إضافة ضوء من نوعLED، لتضيء مع ارتفاع مستوى السكر.

وبحسب موقع تيك كرانش فإن الشركة تختبر حاليا نماذج أولية من العدسات اللاصقة الذكية التي تستخدم شريحة لاسلكية وجهاز التقاط للسكر (لاقط الغلوكوز glucose sensor) وتم دمج هاتين الشريحتين بين طبقتين من مادة العدسة اللاصقة.

 

وتستند جوجل في آلية عمل العدسات الذكية إلى أبحاث تؤكد أن سوائل الجسم (مثل دمع العين) يمكن أن تساعد على تتبع مستويات السكر وسيجري اللاقط في العدسة قراءة كل ثانية لتتبع تعدي السكر للحدود المطلوبة في جسم المريض لتنقل المعطيات إلى المريض وطبيبه. ويتوقع أن تتعاون غوغل مع شركاء في قطاع العدسات اللاصقة لإنتاج وطرح هذه العدسات الذكية في الأسواق.

وتتولى مهمة هذا المشروع مختبرات إكس Google X lab لدى جوجل وهي ذات المختبرات التي تعمل على مشروع النظارة الذكية Google Glassوالسيارة ذاتية القيادة.

وتقول جوجل إنها تقدم المساعدة لمرضى السكري استجابة لهيئة السكري العالمية حيث أعلنت الأخيرة أن معركة السكري أصبحت خاسرة، و أن عدد مرضى السكري سيرتفع من 382 مليون إلى 592 مليون عام 2030.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled