اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المدينة المنورة تحتضن المؤتمر الإسلامي الــ 8 لوزراء الثقافة الثلاثاء القادم

المدينة المنورة تحتضن المؤتمر الإسلامي الــ 8 لوزراء الثقافة الثلاثاء القادم

 

المدينة المنورة "المسلة"… تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وبالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية، المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة تحت شعار "من أجل تعزيز الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي لخدمة الحوار والسلام"، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير الجاري في المدينة المنورة.

ويناقش المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة في دورته الثامنة ثلاثة مشاريع ثقافية وهي (مشروع الخطة التنفيذية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات : المنجزات والآفاق المستقبلية ) و (الخطوط العريضة لوثيقة الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي : الواقع وسبل التطوير ) و ( مشروع الإعلان الإسلامي حول الحقوق الثقافية).

كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر، عرض التقاريرالوطنية للدول الأعضاء عن جهودها في إطار تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، وتقارير المدير العام للإيسيسكو عن جهودها في مجال تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، وفي مجال تنفيذ استراتيجية العمل الثقافي الإسلامي خارج العمل الإسلامي، وفي مجال متابعة تنفيذ استراتيجية تطوير تقانات المعلومات والاتصال في العالم الإسلامي.

كما سيتم خلال المؤتمر انتخاب أعضاء المجلس الاستشاري المكلف بتنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، وانتخاب أعضاء لجنة التراث في العالم الإسلامي، وتعيين مكان انعقاد الدورة التاسعة للمؤتمر وزمانها.

وسيشارك في أعمال المؤتمر وزراء الثقافة في الدول الأعضاء في الإيسيسكو والخبراء وممثلو المنظمات العربية والإسلامية والدولية المهتمة بالشأن الثقافي
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled