اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بصيرا تطالب بتطبيق مسودة تطوير قطاع السياحة بها

بصيرا تطالب بتطبيق مسودة تطوير قطاع السياحة بها

 

بصيرا "المسلة" …. طالب نشطاء سياحيون في لواء بصيرا بتطبيق مسودة تطوير القطاع السياحي التي انطلقت خلال اللقاء الذي جمع ممثلين من القطاع الحكومة الفعاليات الشعبية في اللواء في 17/6/2012 والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المواقع السياحية في اللواء ومحاولة تطويرها.

 

وأكدوا على أن اللقاء مضى عليه مالا يقل عن عام ونصف ولم ينتج عنه شيئا على أرض الواقع وما زالت العشرات من المواقع الطبيعية والسياحية في اللواء تنتظر التطوير في ظل التراجع الواضح في واقعها وحاجتها إلى التطوير والتنمية.

 

وأشار محمود الخصبة لـ الرأى أن لواء بصيرا يزخر بالعشرات من المواقع الطبيعية الجميلة التي يمكن الاستفادة منها على مناح متعددة مثل السياحة الدينية كمنطقة "الآثار" و "عين ملح" والسياحة الاستجمامية مثل عين ماء "الجنين" و"لحظا" والسياحة العلمية مثل منطقة "قصور قرقور"التي تعود إلى عهد الأنباط.

 

وأكد الخصبة على أن تنفيذ أهداف مسودة تطوير السياحة في بصيرا سينقذ تلك المواقع من الاختفاء وأنه إذا لم يتم حماية تلك المناطق فإن المجتمع سيخسر مركزا للجذب السياحي ومصدرا للدخل الحكومي وما يعنيه ذلك من مردود اقتصادي لموازنة اللواء.

 

وأوضح سليمان العريني أن مسودة تطوير الواقع السياحي في لواء بصيرا بما تحملها من مضامين كفيلة بالنهوض بالمنظومة السياحية ورفد اللواء بعنصر تنموي جديد يسهم في تنميته في الأصعدة كافة .

 

 العريني طالب مديرية سياحة الطفيلة بضرورة تطبيق المسودة التي تهدف إلى إنشاء مشاريع سياحية استنادا على البدء بتطوير بعض المواقع السياحية ذات الطبيعة الخلابة وعيون الماء والصفة التاريخية لها للحد من تراعها الذي بات يشكل خطرا على تواجدها وديمومتها.

 

وكان اللقاء جمع ممثلين عن القطاعات الحكومية بالفعاليات الشعبية في لواء بصيرا وذلك للبحث في كيفية تطويرالواقع السياحي في اللواء وإعداد مسودة لتطويره من خلال مشاريع سياحية تنموية ومناقشة أهم التحديات التي تواجه الواقع السياحي في اللواء وكيفية تجاوزها.

 

وكان مواطنون طالبوا خلال اللقاء بإنشاء مركزا للزوار يقدم الخدمة الترويجية للسياح ويربط ممرات خاصة بعدد من المناطق السياحية في اللواء التي تعود إلى حضارات عظيمة قبل ألاف السنين.

 

من جانبه أكد مدير سياحة الطفيلة د.خالد الوحوش على أن المديرية تتابع عن كثب نقاط القوة للمناطق السياحية في لواء بصيرا والتي من شأنها الرقي بالواقع السياحي مؤكدا على أن مسودة تطوير واقع السياحة في اللواء قيد الدراسة لاحتوائها على مشاريع تنموية وسياحية بحاجة إلى بعض من الوقت لتنفيذها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled