اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اليونسكو يؤجل إفتتاح معرض “اليهود” بناء على طلب دول عربية

اليونسكو يؤجل إفتتاح معرض "اليهود" بناء على طلب دول عربية

باريس " المسلة " … أعلنت اليونسكو أمس الجمعة تأجيل إفتتاح معرض حول الشعب اليهودى كان من المقرر يوم الثلاثاء القادم بباريس وذلك بناء على طلب من 22 دولة عربية. وذكرت المنظمة ومقرها باريس – فى بيان صحفى – أن المعرض يروى 3500 سنة من العلاقات بين الشعب اليهودي وإسرائيل. وأضافت اليونسكو أن المعرض الذى يحمل عنوان "البشر والكتاب، علاقة 3500 سنة للشعب اليهودي مع الأرض المقدسة كان سينظم فى الفترة ما بين الحادى والعشرين وحتى الثلاثين من الشهر الجارى بمقر المنظمة وبالتعاون مع مركز سيمون فيزنتال.

 

وأوضحت المنظمة الأممية انها عملت مع مركز سيمون فيزنتال على تنظيم هذا المعرض، إلا انه لا تزال العديد من جوانب معلقة لاسيما الأمور المتعلقة ببعض العناصر النصية والمرئية التاريخية والتى قد تكون موضع إعتراض، ويمكن أن ينظر إليها من قبل أعضاء بالمنظمة على انها قد تشكل خطرا على عملية السلام.

 

وأشارت إلى انه بالإضافة إلى ذلك، فإن أمانة اليونسكو تلقت رسالة من 22 دولة عضو في المجموعة العربية (باليونسكو) أعربوا من خلالها عن قلقهم إزاء الأثر السلبي لهذا المعرض على عملية السلام والمفاوضات في الشرق الأوسط. وتابعت "في هذا السياق، للاسف فان اليونسكو قررت تأجيل افتتاح المعرض"، مؤكدة أن أمانة المنظمة تلتزم، في إطار قواعدها وأنظمتها، بأن تأخذ فى الاعتبار الشواغل التي تعبر عنها دول أعضاء أو من أية مجموعة إقليمية حيال المعارض اوالأحداث المخطط تنظيمها. وأوضحت اليونسكو انه تماشيا مع الجهود التي تبذلها منظومة الأمم المتحدة ككل، فإن اليونسكو ملتزمة التزاما عميقا بنجاح عملية السلام من أجل تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled