اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

9500 حركة متوقعة للطيران الخاص بمطار دبي سنوياً

9500 حركة متوقعة للطيران الخاص بمطار دبي سنوياً

دبى " المسلة " … ويعتبر هذا المستوي في مطار دبي هو نفس المستوى من النشاط الذي كانت عليه أوضاع السوق عامي 2007 و 2008 من خلال عودة حركة الطيران الخاص وحجم عمليات الصيانة التي نقوم بها. وشدد على أن السوق الإماراتي يتمتع بالاستقرار وهذه الميزة تدفع العديد من الشركات الدولية للتواجد فيه, وهذا بدوره يساعد على استدامة التعافي. وقال إننا حققنا نسبة نمو كبيرة عبر كافة شرائح سلسلة خدماتنا بما في ذلك الطيران العارض ومركز العمليات الدائم الذي شهد توسعا كبيرا اسفر عن نسبة نمو 30 %, وحقق اسطولنا نمواً كبيراً وبلغ نمو الصيانة نسبة 10 %.

 

وقال إننا نتطلع دائما إلى الفرص الجديدة للتوسع في السوق, وبكل تأكيد فان مطار دبي ورلد سنترال هو نافذة التوسع الكبير التالي لنا, وقد حجزنا مساحة كبيرة من الأرض هناك, ونقترب الآن من الانتهاء من تجهيزها لتصبح جاهزة لبدء النشاط, ونريد أن نستنسخ في مطار دبي ورلد سنترال كافة انشطتنا في مطار دبي الدولي.

 

وذلك أننا نؤمن أن مطار دبي ورلد سنترال سيكون القاعدة المستقبلية للطيران العام فنحن نسعى لأن نستحوذ على موطئ قدم هناك مبكرا, ونحن نأمل في ان يتحقق ذلك بحلول عام 2015, وتبلغ تكلفة إقامة عنبر مبيت للطائرات ما يتراوح بين 12و 15 مليون دولار, وهو استثمار نعمل على دراسته. وأوضح أنه بالإضافة إلى عملية التوسع في مطار دبي ورلد سنترال هناك مشروع لإقامة مركز عمليات دائم في مطار الملك خالد في الرياض, وهو مشروع مشترك مناصفة مع شركة ناس جيت, ويبلغ حجم استثماراتنا في المشروع حتى الآن حوالي مليوني دولار, وهذا سيسمح لنا بنافذة لحضور قوي في سوق المملكة الذي يعد أكبر الأسواق إذ يستحوذ على نسبة 50% من إجمالي عدد الطائرات في المنطقة.

 

وجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة, وهو مركز عمليات طيران الإمارات. ويبعد المطار عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا, وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً. ويشار إلى أن منشآت مطار دبي الدولي توفر العديد من الخدمات المميزة التي تخفف عن المسافرين عناء السفر, ومنها توفير الغرف الفندقية لمسافري الترانزيت وخدمة الانترنت المجاني ونادٍ صحي وصالة ألعاب رياضية.

 

من جانب أخر قد أظهرت نتائج استطلاع أجراه موقع السفر “جايد تو سليبينج”, وأورد نتائجه موقع “تريد إريبيا” مؤخراً وسط المسافرين أن مطار دبي الدولي يحتل مرتبة أفضل مطار في الشرق الأوسط في الخدمات, ووسائل الترفيه وراحة النوم كما فاز مطار دبي الدولي بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” بخدمة المسافرين.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled